هذه هي السراويل المناسبة لكل نوع رياضة

عند القيام بممارسة رياضة الجري لا بد من ارتداء السروال الذي يناسب مقاسك والمحكم على الخصر

عند القيام بممارسة رياضة الجري لا بد من ارتداء السروال الذي يناسب مقاسك والمحكم على الخصر

من الضروري اختيار الملابس التي تلائم النشاط البدني الذي تمارسه

من الضروري اختيار الملابس التي تلائم النشاط البدني الذي تمارسه

سراويل يوغا مريحة

سراويل يوغا مريحة

كثيرون قد يجهلون الدور الذي تلعبه الملابس الرياضية في ممارسة التمرينات، فهي قد تجعل ممارسة رياضتنا المفضلة امرا ممتعا وسهلا، وقد تحوله الى امرا مزعجا وصعبا. 
 
يعتمد اختيار الملابس الرياضية على نوع الرياضة التي نمارسها والنشاط والظروف الذي نؤديه فيه، حيث ان لكل رياضة زي خاص من السراويل الى القمصان الرياضية والاحذية الرياضية. 
 
سنعرفك في موضوعنا اليوم على ابرز النصائح لاختيار السراويل الاكثر ملاءمة لنوع التدريب الذي تمارسينه. 
 
عند ممارسة رياضة الجري او الركض: 
عند القيام بممارسة رياضة الجري لا بد من ارتداء السروال الذي يناسب مقاسك، والمحكم على الخصر واختيار الملابس المصنوعة من الاقمشة التي تحافظ على الجسم جافا وتجعله يتنفس والحفاظ على درجة حرارة مناسبة للجسم، مثل الاقمشة التي تحتوي على مادة بولي بروبيلين (هي مادة تستخدم في تصنيع الأقمشة)، كما يجب الابتعاد عن الاقمشة القطنية حيث تمتص العرق ولا تخلص الجسم منه، ولكنه يعد جيدا اذا لم تكوني تنوين ممارسة التمرين بجهد كبير والتعرق كثيرا، كلما كان الجهد العضلي المبذول أكبر كلما كانت الملابس اخف، كذلك عليك تجنب الاقمشة التي تحتوي على المطاط او البلاستيك، حيث تساعد هذه المواد في تسخين الجسم وزيادة تعرقه.
 
عند ممارسة اليوغا: 
تحرص العديد من اهم العلامات الرياضة على اطلاق مجموعات خاصة من ملابس اليوغا والمواكبة لأحدث صيحات الموضة بالوانها وتصاميمها الخاصة لتمنح المرأة شعورا بالراحة والاناقة خلال ممارسة رياضة اليوغا. ينصح ان لا تكون السراويل ضيقة للغاية، والا تكون بشكل خاص طويلة جدا حتى لا تخطي على السروال باستمرار، وأن يتمتع بالمرونة ما يؤدي لشعور متزايد بالراحة، فضلا ان يكون شريط محيط الخصر مرن وعريض ويظل ثابتا حول منطقة الخصر.
 
عند ممارسة تمارين البيلاتس Pilates: 
يفضل ارتداء الملابس القابلة للتمطيط والتي تساعد العرق على التبخرّ كي تمنحك حرية في الحركة والقدرة على ممارسة التمارين بشكل صحيح ومريح، وان يكون في الوقت نفسه ذات خصر محكم ومشدود حتى لا ينزلق السروال اثناء تأديتك للتمارين، ولا يحتوي على اجزاء معدنية. 
 
عند ممارسة الزومبا او الرقص
خلال السنوات الأخيرة ظهرت وانتشرت رياضة الزومبا الراقصة وهي عبارة عن برنامج من برامج اللياقة البدنية يعتمد على تمارين رياضية ورقص لاتيني. وفيما يتعلق بملابس تمارين الزومبا فيفترض ان تمنح الراحة التامة للشخص اثناء ممارسة الزومبا، حيث ان الشركات التي تنتج لباس ومعدات الزومبا تقوم بصنعها من منسوجات تمتص العرق وفي نفس الوقت يكون لديها القدرة على إدخال الهواء إلى الجسم، وذلك للحد من كتم عمل المسامات، وان يكون مرن مطاطي وضيق من جهة الارجل.