لمحبي السوشي: هكذا تجعلونها وجبة صحية بأقل السعرات الحرارية

هكذا تجعلين السوشي وجبة صحية وقليلة السعرات الحرارية

هكذا تجعلين السوشي وجبة صحية وقليلة السعرات الحرارية

اطلبي الرز الأسمر أو البني مع السوشي لزيادة القيمة الغذائية للطبق

اطلبي الرز الأسمر أو البني مع السوشي لزيادة القيمة الغذائية للطبق

ابتعدي عن صنوف السوشي المقلية والتي تحتوي على المايونيز الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية غير الضرورية

ابتعدي عن صنوف السوشي المقلية والتي تحتوي على المايونيز الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية غير الضرورية

تعد السوشي طبقاً مفضلاً عند الكثيرين مع امتداد شهرتها ومعجبيها ومحبي مذاقها، وانتشار المطبخ الياباني بنسبة كبيرة في عالمنا العربي. ورغم أن من أهم اسباب شهرة هذا الطبق يعود الى فوائده الصحية المتعددة، إلا أن بعض مكونات السوشي يمكن أن تجعل منه طبقاً مضراً وعالياً بالسعرات الحرارية إذا لم نعرف كيف نختار بشكل صحيح.
 
فإذا كنت من محبي "السوشي"، أو ترغبين في تجربته لأول مرة، إتبعي هذه النصائح لإبقاء طبق السوشي قليل السعرات، وللاستفادة القصوى من فوائده. 
 
-إختاري التونا والسلمون بدون الأرز فهي توفِّر للجسم أحماض الأوميغا 3 الدهنية المفيدة للحفاظ على صحة القلب. وينصح بتناولها باعتدال من خلال عدد القطع التي تترواح بين الـ 12 إلى 16 قطعة وعادةً تحتوي كل قطعة على حدة بين 40 أو 50 سعرة حرارية. 
 
-إبتعدي عن السوشي المقلي المقرمش فالكثير من الفوائد الصحية للسوشي تختفي عند القلي. كما أن تناول الكثير من الأطعمة المقلية خاصة عند طهيها في الدهون المشبَعة أوغيرالمشبَعة يؤدي الى أمراض في القلب والسكتة الدماغية. لذا احرصي أن يكون اختيارك من الصنف المشوي أو المطهو على البخار مثل "الساشيمي" و"الماكي". 
 
-يمكن للعديد من القوائم النباتية التي تتضمن لفائف السوشي النباتي أن تكون خيارات صحية رائعة. تحتوي هذه اللفائف الصغيرة على خلطة مكونات نقية وطبيعية مثل الخيار والأفوكادو وغيرها..
 
-الأرز في السوشي هو المسؤول الأساسي عن معظم السعرات الحرارية الناتجة في طبق السوشي. لذا تأكدي أن تطلبي السوشي مع الأرز البني أو الأسمر، الذي يحتوي على قيمة غذائية أكبر حيث يعتبر مصدر رئيسي للمغنيسيوم وفيتامينات  B. كما أنه يحتوي على نسبة غليسيرين منخفضة، وهو يحافظ بالتالي على نسبة سكر دم معتدلة ويجنّبك إحساس الخمول بعد تناول النشويات.
 
-السوشي بشرائح الزنجبيل من الوصفات المميزة التي لا تؤثر على الوزن وتحتوي على فوائد مختلفة، ومن أهم خصائص الزنجبيل أنه مضاد للإلتهاب والباكتيريا، ومصدر مهم للبوتاسيوم والمغنيسيوم. 
 
-إستخدمي الصويا القليلة الصوديوم والملح واختاري صنوف "السوشي" الخالية من المايونيز لتجنب حبس السوائل في جسمك وزيادة وزنك.كما ننصحك بتناول صلصة واسابي (عجينة الفجل الأخضر الحار) أو مخلل الزنجبيل لإغناء النكهة.
 
-إبدأي وجبة السوشي بتناول الحساء كـ"حساء الميزو" الذي يحتوي على أقل من 75 سعرة حرارية، ويساعدك في الشعور بالشبع بسرعة، وفي تناول كميّة قليلة من السعرات الحرارية. وفي النهاية، إستمتعي بطبق السوشي ببطء واكتفي بتناول  12- 15 قطعة باستخدام عيدان الـChopsticks ليتاح للجسم الوقت الكافي للشعور بالشبع.