تمارين للحصول على قوام الساعة الرملية الجذابة

التمرين الأول

التمرين الأول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

يعتبر جسم الساعة الرمليّة من أشكال الأجسام المثالية والنموذجية، فهو من أجمل أنواع القوام وتتميز صاحبات هذا الجسم بخصر نحيل وبتوازن في مقاسي الكتفين والوركين وجمال الساقين. 
 
لذا سيدتي إن كنت ترغبين في الحصول على قوام كله أنوثة وجاذبية كجسم الساعة الرملية التي تتمتع به العديد من نجمات هولييود، تحتاجين للقيام ببعض التمارين الرياضية التي لا تركز فقط على شدّ الخصر ومنطقة الوسط في جسمك بل أيضاً تعمل على تنحيف وحرق دهون الأرداف والأوراك. ثابري على التمارين الخمس التالية بمعدل 3 مرات في الأسبوع (3 دورات في اليوم الواحد) لتحصلي على إطلالة مميزة مفعمة بالأنوثة والرشاقة.  
 
التمرين الأول: 
إستلقي على جانبك اليمين وارتكزي على كوعك وارفعي يدك الثانية في الهواء. إرفعي اردافك عن الأرض وضمي ساقيك ثم إبدأي التمرين بخفض أردافك صوب الأرض ثم رفعها مجدداً مع المحافظة على استقامة قدميك والجزء العلوي من جسمك. كرّري التمرين 15 مرة. 
 
التمرين الثاني: 
إتخذي وضعية البلانك الأساسية وارتكزي على كوعيك وأطراف أصابع قدميك. حافظي على وجهك والجزء العلوي من جسمك مستقيماً، أبرمي الوركين وأردافك لناحية اليمين ثم لناحية اليسار تباعاً. كرّري التمرين 15 مرة. 
 
التمرين الثالث: 
إستلقي على الأرض ومدّي قدميك، في الحركة التالية، إرفعي الجزء العلوي من الجسم للأعلى ثم مدّي يدك اليسرى لناحية ركبتك اليمنى بعد أن يتم رفعها عن الأرض بدرجة 90 درجة على أن تبقى القدم الثانية ممدودة على الأرض كما تشاهدين في الصورة. أعيدي تكرار التمرين مع تبديل القدمين. كرّري التمرين 15 مرة. 
 
التمرين الرابع: 
إستلقي على جانبك الأيمن أو الأيسر وارفعي أردافك قليلاً عن الأرض واستندي على كوعك ثم قومي برفع إحدى الساقين قدر المستطاع صوب السقف، كما ارفعي ذراعك الأخرى كما في الصورة. حافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ولا تنسي أن تكرري هذا التمرين على الجانب الآخر أيضاً. 
 
التمرين الخامس: 
إرتكزي على الأرض على ركبتيك وكوعيك واتخذي وضعية البلانك، حافظي على استقامة ظهرك، وارفعي القدم اليمنى أو اليسرى أولاً عن الأرض ثم ادفعيها ممددةً إلى الجانب وكأنك تركلين كرة ثم عودي الى الوضعية الأساسية وكرّري الحركة نفسها للقدم الثانية. كرّري التمرين 15 مرة.