حيل ذكية لخسارة الوزن بدون تعب!

حيل ذكية لخسارة الوزن دون تعب

حيل ذكية لخسارة الوزن دون تعب

لا تؤنبي ذاتك بقسوة

لا تؤنبي ذاتك بقسوة

قومي بمضغ العلكة

قومي بمضغ العلكة

بالطبع، إنه حلم الجميع أن نستيقظ في صباح أحد الأيام لنجد أنفسنا قد خسرنا الوزن الزائد والكيلوغرامات الراقدة على أجسامنا بدون حمية قاسية وتمارين رياضية قاسية. أليس حلماً جميلاً بالفعل؟
 
لكن مهلاً، من قال أنه لا يمكننا الوصول للرشاقة دون بذل مجهود كبير وقاس؟ هناك بعض الحيل التي إن التزمنا بها، يمكننا دوماً خسارة الوزن الذي نريد دون تعب وإرهاق جسدي ونفسي. وهي حيلٌ تنسجم مع جميع الأشخاص الذين قد تختلف طرقهم لتخفيف الوزن نتيجة اختلاف أجسامهم وطبيعتها.
 
ما رأيك عزيزتي بتعلَم هذه الحيل والبدء بتطبيقها؟
  
- إحملي معك دوماً وجبة صحية خفيفة: عندما يصيبنا الجوع، فإن أول ما تطاله أيدينا هو الطعام الجاهز أو المليء بالسكريات. لنكن أكثر ذكاءً ونحتفظ بوجبة صحية وخفيفة معنا دوماً في حثيبتنا أو في درج مكتبنا، بهذه الطريقة لن نستسلم فوراً لإغراء طلب طعام جاهز أو تناول الشوكولا التي يقدمها لنا زملاء العمل. يمكن أن تكون الوجبة عبارةً عن تفاحة أو لوح غرانولا أو خضار وفواكه مقطَعة أو كيس من المكسرات الصحية.
 
- |مضغ العلكة: عدا عن الدور الذي تلعبه في تنظيف الأسنان من فضلات الطعام والتخلص من رائحة الفم الكريهة، فإن التلهي بالعلكة يجعلنا نشعر بالإمتلاء لقترة طويلة ويجنَبنا الركض وراء الطعام دوماً.
 
- تناول الطعام أمام المرآة: وجد باحثون من مختبر جامعة كورنيل للأغذية، أن تناول الطعام غير الصحي أمام المرآة يعطي إحساساً بعدم الراحة ويؤدي لخفض الشهية. إذن، في المرة القادمة التي تنوين فيها تناول الطعام، ضعي أمامك مرآةً!
 
- لا لجلد الذات: لنعترف أننا جميعاً قد نُصاب بالضعف أحياناً ونتناول وجبةً دسمة أو قطعةً كبيرة من الحلوى، ليبدأ بعدها جلد الذات وتأنبيها على ما اقترفت من جرم. حسناً، نحذرك عزيزتي من الإفراط في تأنيب ذاتك متى ما قمت بهذا الفعل، لأن النتيجة قد تكون عكسية وتؤدي بك لتناول المزيد من هذه الأطعمة غير الصحية وبكميات كبيرة. 
 
- تناول الفيتامينات: يساهم في تقليل تناول الطعام وخسارة الوزن على المدى البعيد، وذلك لأن الإسراف في تناول الطعام أحياناً قد يكون نابعاً من حاجة الجسم لبعض الفيتامينات.
 
- إقرأي أكثر عن التغذية: كل ما تصل إليه عيناك من موضوعات عن التغذية والصحة والرشاقة، قومي بقراءته لأنه بالتأكيد يعطيك أفكاراً ومقترحات وحتى تحفيز، لخسارة الوزن وتقليل كمية الطعام.