عليكم بممارسة الرياضة أكثر لحماية أنفسكم من..

ممارسة الرياضة للحماية من أمراض القلب

ممارسة الرياضة للحماية من أمراض القلب

من قال أن ممارسة الرياضة هي لخسارة الوزن والحصول على جسم ممشوق ورشيق فقط؟ بالتأكيد هذه غاية معظمنا، لكن لا يجب أن نغفل عن أهمية الرياضة في تحسين الصحة العامة والحماية من العديد من الأمراض الخطيرة.
 
فبعدما أكدَت دراساتٌ سابقة أن ممارسة الرياضة تساهم بشدة في خفض الضغط والسكر في الدم، ها هي دراسةٌ جديدة تحثَ على أهمية ممارسة الرياضة للحفاظ على صحة القلب بحسب صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية. 
 
والدراسة الأميركية التي أجراها باحثون من جامعة ديترويت، تؤكد أن ممارسة التمارين الرياضية تخفَف من معدل النوبات القلبية بنسبة 40%. وقد توصَل الباحثون إلى هذه الخلاصة بعد تجارب أجروها على 2000 بمتوسط عمري يصل إلى 62 عاماً تمَ إخضاعهم لاختبار الجهد على آلة الجري قبل تعرَضهم لأول نوبة قلبية.
 
ووجد الباحثون أن المرضى الذين يتمتعون بلياقة بدنية عالية هم أقل عرضةً للوفاة بنسبة 40% بعد الإصابة بأول نوبة قلبية، بالمقارنة مع بقية المرضى الذين شملتهم الدراسة.
 
وأعلن مُعدّ الدراسة كلينتون برونر أن نتائج دراستهم تشير إلى فضل ممارسة الرياضة في تحسين فرص النجاة عند المرضى الذين يتعرَضون لأول نوبة قلبية بسبب تمتعهم بلياقة بدنية عالية، كما أن الرياضة فعالةٌ في الوقاية من خطر الوفاة المبكرة.
 
تجدر الإشارة إلى أن الأطباء وأخصائيي التغذية يشجعون على ممارسة التمارين الرياضية التي تناسب كل شخص حسب حالته الصحية وميوله، على أن تتراوح بين عشرة دقائق ونصف ساعة يومياً، للتمتع بالصحة والرشاقة والطاقة وقوة الجسم.