تألقي لسهرة يوم الحب بجسمٍ رشيق ومنحوت...

التمرين الأول

التمرين الأول

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

مع اقتراب يوم الحب، اليوم الذي تنتظره الكثيرات للإحتفال مع أزواجهن، ترغب كل امرأة بالظهور بكامل رشاقتها وجمالها عند إرتدائها الفستان الذي إخترته لهذه المناسبة السعيدة. 
 
تعّرفي معنا اليوم على برنامج رياضي كامل سيحقق هدفك بالتألق ولفت أنظار حبيبك وجعل العيد هذا العام يوماً مميزاً بطلتك الساحرة والجذابة. 
 
في هذا البرنامج، ستقومين بالتمارين الأربع التالية لمرة واحدة فقط في اليوم الواحد ولـ3/4 مرات في الأسبوع، وستلاحظين الفرق في أقرب وقت. 
 
التمرين الأول: 
العضلات المستهدفة: القدمين والمؤخرة
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، ومدّي يديك الى الأمام. إرتكزي على أصابع قدميك، إثني ركبتيك وابدأي بالإنخفاض قليلاً مع المحافظة على وضعية يديك وظهرك مستقيماً كأنك في وضعية الـSquat. حافظي على هذه الحركة لمدة 10 ثوان. بعدها، إنخفضي أكثر صوب الأرض وحافظي أيضاً على وضعيتك لـ10 ثوان أخرى، إستمري بهذه الطريقة لـ3 مرات إضافية حتى تصلي في النهاية الى الوضعية كما في الصورة بعدها يمكنك رفع نفسك والوقوف مجدداً. 
 
التمرين الثاني: 
العضلات المستهدفة: الفخذين، المؤخرة، الظهر، الذراعين، الأكتاف والعنق.
إستعيني بالكرة الرياضية أو Stability Ball، ضعي قدمك اليمنى أو اليسرى على الطابة ومدّي جسمك الى الأمام واحملي الأوزان بين يديك ثم اثني قدمك الثانية قليلاً. مدّي أولاً ذراعيك الى الأسفل ثم قومي بفتحهما جانباً قليلاً والمحافظة على الوضعية لمدة 10 ثوان، ثم في الحركات المتتالية إفتحيهما أكثر تباعاً ولـ3 مرات حتى يصبحان على مستوى كتفيك كما توضح لك الصورة وحافظي على ظهرك ورأسك خطاً مستقيماً.
 
التمرين الثالث: 
العضلات المستهدفة: المعدة والبطن. 
إستلقي على الأرض وحافظي على ظهرك مستقيماً، مدّي قدميك وارفعيهما في الهواء، ثم مدّي ذراعيك جانباً. وكما في التمارين السابقة، إنحني بقدميك على الجانب اليمين قليلاً وانحني أكثر في المرات المتتالية حتى تصبح قدميك قريبة من الأرض. إرفعيهما مجدداً في الهواء وكرّري الحركات للجهة الثانية. إن شعرت ببعض الصعوبة، يمكنك أداء التمرين مع ثني قدميك.
 
التمرين الرابع: 
العضلات المستهدفة: الأوراك، أوتار الركبة، المؤخرة، الصدر، الذراعين والأكتاف.
في التمرين التالي، ستستعيني أيضاً بالـStability Ball. إحملي الأوزان بين يديك واستلقي على الأرض ومدّي قدميك على الطابة. إرفعي أردافك عن الأرض ليصبح جسمك خطاً مستقيماً. مدّي ذراعيك في الهواء ثم اثني مرفقيك وارجعيهما الى الخلف قليلاً ثم حافظي على هذه الوضعية لـ10 ثوان، ثم للمرات المتتالية أرجعيهما أكثر فأكثر الى الخلف حتى يصبحان على مستوى كتفيك كما في الصورة. ثم عودي الى الوضعية الأساسية.