لصاحبة الجسم التفاحي..هذه هي التمارين المناسبة لشكل جسمك!

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الأول

التمرين الأول

تختلف طبيعة وشكل جسم كل امرأة عن الأخرى، وبناء عليه يتحدد نوع التمارين والحمية التي يجب إتباعها للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على أفضل قوام ممكن. 
 
في التقرير التالي، سنعرفك على الرياضة المناسبة التي تحتاجينها إذا كان جسمك بشكل التفاحة أي أنك تملكين  كتفين عريضتين لكنك نحيفة الارداف والفخذين والقدمين مع تجمع الشحوم في منطقة البطن والوسط. يفضلّ لهذا النمط من الجسم المشي أو صعود الأدراج وتمارين القوّة بأوزان خفيفة وتكرارات عالية لحرق الدهون للحصول على الشدّ، والتركيز على تمارين التي تستهدف البطن والخصر. 
 
إليك أفضل التمارين المناسبة لشكل جسم التفاحة لتستوحي منها: 
 
التمرين الأول
قومي بالإنحناء واتخذي الوضعية كما في الصورة، إحملي وزناً خفيفاً بيداً واحدة، ثم قومي بتحريك ركبتك اليسرى واثني كوعك اليمين معاً تحت جذعك. مع المحافظة على إستقرار الجسم، إفتحي يدك اليمنى ورجلك اليسرى لمشاركة عضلات الجزء الخلفي. كررّي العملية 10 مرات وبدلّي بين يديك وقدميك ثم قومي بإعادتها لـ3 دورات متتالية. 
 
التمرين الثاني: 
تقدّمي واتخذي وضعية الـLunges، واكتفي بوزنٍ واحد من الـDumbbell تحمليه بكلتا يديك. ميلي بجزءك العلوي لناحية اليمين وحرّكي أيضاً يديك ومدّيهما بالاتجاه نفسه. في الحركة التالية، إرفعي جسمك وقفي واتركي مسافة بين قدميك وميلي بجزء جسمك العلوي للناحية المقابلة أي اليسرى وارفعي يديك في الهواء ومدّيهما كما في الصورة. كرّري التمرين20 مرة لكل جانب على التوالي ثم لثلاث دورات متتالية.  
 
التمرين الثالث: 
إحملي الأوزان بين يدك وقفي أولاً بشكلٍ مستقيم وارفعي يديك كلياً في الهواء. إتخذي وضعية الركوع على الأرض واثني ركبتيك 90 درجة على الأرض وحافظي على يديك مرفوعتين. قفي مجدداً مع المحافظة على وضعية يديك وابدأي برفع الركبة اليسرى ثم اليمنى أو العكس. إن شعرت ببعض الصعوبة أثناء تأدية هذا التمرين، جرّبيه من دون أوزان. 
 
التمرين الرابع: 
إستلقي على بطنك ووجهك لأسفل، إحملي الأوزان بين يديك، في الحركة التالية إرفعي قليلاً صدرك للأعلى واثني إحدى ذراعيك مع الوزن وليكن كوعك متجهاً الى الخلف، ومدّي في الوقت نفسه يدك الثانية الى الأمام ثم انخفضي مجدداً الى الوضعية الأولى. كرّري العملية 12 مرة لـ3 دورات متتالية.