هذه الثمرة هي أفضل ما تتناولينه لخسارة الوزن

يمتاز الأفندي بميزة تخفيض الوزن بفضل مادة نوبلتين فيه

يمتاز الأفندي بميزة تخفيض الوزن بفضل مادة نوبلتين فيه

هذه الثمرة تساعدك على خسارة الوزن بفعالية

هذه الثمرة تساعدك على خسارة الوزن بفعالية

يضم الأفندي أيضاً مجموعةً متنوعة من الفيتامينات والمعادن لصحة الجسم

يضم الأفندي أيضاً مجموعةً متنوعة من الفيتامينات والمعادن لصحة الجسم

تحتارين أي الأطعمة أو الثمار هي الأفضل لتناولها على الإطلاق لخسارة الوزن؟ لا تبحثي كثيراً فقد وجدنا لك الجواب: إنها ثمرة الأفندي.
 
والأفندي من عائلة الفواكه الحمضية، وأحد أفضل أنواعها فائدةً للصحة بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات خصوصاً فيتامينات "أ" و"إي" و"سي" ومجموعة فيتامين بي المركَب (بي 1، بي 2، بي 3، وج). كما يضم مجموعةً متميزة من المعادن التي لا غنى عنها للصحة مثل البوتاسيوم والمغنيزيوم والكالسيوم والحديد واليود والفوسفات والصوديوم والزنك.
 
وتُعدَ فاكهة الأفخدي خياراً ممتازاً لمن يسعون لخسارة الوزن ومن يتبَعون حمية بقصد التمتع بالرشاقة، وقد توصَل باحثون كنديون في تجارب مخبرية إلى أن الأفندي (أو اليوسفي) له تأثيراتٌ إيجابية في إنقاص الوزن الزائد،
 
ويرجع السر في ذلك إلى احتوائه على مادة "نوبلتين" التي تعمل على مقاومة السُمنة وتتمتع بتأثيرات منحَفة منها مساعدة الجسم في القضاء على الدهون وحرق الزائد منها، وهي تعمل كحاجز مادي للدهون. وأشار الباحثون إلى أن من يتناولون الأفندي يفقدون الوزن أكثر من الذين يتبَعون حمية فقيرة بالدهون أو غنية بالكربوهيدرات.
 
ويساعد احتواء الأفندي على كميات كبيرة من الألياف، على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي يعمل على خفض الوزن. 
وتوصلت دراسة أُجريت في جامعة مينيسوتا الأميركية، إلى وجود ارتباط بين استهلاك الأفندي وتخفيف الوزن، وأرجعت ذلك إلى أن ثمار الأفندي تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف التي تعمل على امتلاء المعدة، وبالتالي تخفيف الكرش وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم خصوصاً الموجودة في محيط البطن والخصر.
 
ميزةٌ صحية إضافية للأفندي تتمثل في مساعدته في عسر الهضم وتقوية المناعة وتنقية الجسم من السموم وكذلك على بناء الكولاجين في الجسم.