خبراء التغذية ينصحونك بهذه الأطعمة خلال 2016!

القرنبيط بألوانه المتعددة من الأطعمة الخارقة

القرنبيط بألوانه المتعددة من الأطعمة الخارقة

نجد الحمض الدهني أوميغا 3 في السلمون

نجد الحمض الدهني أوميغا 3 في السلمون

المعكرونة بالخضراوات

المعكرونة بالخضراوات

بماذا ينصحك خبراء التغذية بتناوله هذا العام؟

بماذا ينصحك خبراء التغذية بتناوله هذا العام؟

التفاح ذو فوائد عديدة للصحة والرشاقة

التفاح ذو فوائد عديدة للصحة والرشاقة

مع انطلاق العام الجديد والرغبة الشديدة في التمتع بالصحة والنجاح بإنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة وتحقيق الحلم الذي بقي رهن التمني فقط، ما رأيك عزيزتي ببعض النصائح الغذائية التي يسديها لك خبراء التغذية حول أفضل الأطعمة التي يجب عليك تناولها خلال العام الحالي لضمان الصحة السليمة خسارة الوزن؟
 
القائمة ليست طويلة لكنها مهمة وتتضمن أربع أصناف من الطعام، معظمنا يتناولها كل يوم:
 
1. التفاح: يحتوي على سعرات حرارية قليلة وألياف تساعد على التخلص من الوزن الزائد، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تخفَض مخاطر الإصابة بالسرطان، ويمنح شعوراً بالشبع لفترات طويلة.
 
وبحسب إحدى الدراسات التي قام بها مركز Nurses’ Health Study التابع لجامعة هارفارد، فإن تناول ثمرة تفاح واحدة يومياً، يقلَل من خطر الإصابة بمرض سرطان الرئة بنسبة 37%. كما أشارت دراسةٌ أخرى في فنلندا إلى أن تفاحة واحدة يوميا تقلَل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 20%.
 
يفيد التفاح أيضاً في الوقاية من مرض السكري، وتقوية مناعة الجسم، وتسهيل عملية الهضم، كما يُعدَعلاجاً فعالاً لفقر الدم ويساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.
 
2. أوميغا 3: الحمض الدهني غير المشبع، والذي نجده في بعض الأطعمة كالسلمون والمكَسرات والأفوكادو، يساعد بشكل فعال في تخليص الجسم من الدهون وتنظيم نسبة الأنسولين الذي يحرق الدهون. 
 
للحمض الدهني أوميغا 3 فعاليةٌ كبيرة أيضاً في تخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم، كما يقلَل من الإلتهابات ويساعد على تدَفق الدم ويقوَي جهاز المناعة أثناء ممارسة الرياضة. 
 
3. القرنبيط: قد لا يكون طعاماً محبَباً للبعض، لكن هل تعلمين عزيزتي أنه من الأطعمة الخارقة التي لا يجب أن تخلو مائدتك منها؟ 
 
يستمد القرنبيط فوائده الصحية من كونه يحتوي علي خليط فريد من العناصر الغذائية والمركَبات العضوية والمعادن والفيتامينات مثل فيتامين "جي" وفيتامين "كاف" والألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين "أ" والمنغنيز وفيتامين "بي 6" والفوسفور، بالإضافة إلى مجموعة من المركَبات العضوية الفريدة.
 
ومن أهم فوائد القرنبيط الصحية أنه يقاوم السرطان ويعمل على تخليص الجسم من السموم، كما يلعب دوراً فعالاً جدا في العناية بالبشرة وعلاج اضطرابات المعدة والوقاية من أمراض القلب والعناية بصحة العينين وتحسين سلامة الجهاز المناعي وصحة العظام. كما أنه مفيد للصحة الجنسية لناحية زيادة الخصوبة وإنتاج المني.
 
4. معكرونة الخضروات: تمنحك معكرونة الخضروات شحنات إضافية كبيرة من المُغذَيات النباتية عند إضافتها لأي وجبة أساسية على مائدة الطعام، وأفضل الخضروات التي يمكن إضافتها إلى هذا الطبق الكوسا والبنجر (الشمندر) والبطاطا الحلوة والجزر والكرنب (الملفوف) والخيار والقرع.
 
وتشير خبيرة التغذية رينيه كليركن من شيكاغو الأميركية، إلى أن هذا الطبق يمكنه توفير فوائد غذائية عالية جداً، حتى مع الذين يحاولون الإبتعاد عن تناول المعكرونة من أجل إنقاص الوزن، والذين يمكنهم التمتع بالفوائد الغذائية العالية للخضروات مع طعم المعكرونة المميز.