إحصاء عدد السعرات الحرارية في الطعام بات ممكناً بواسطة..

يقوم الجهاز بفحص مكونات الطعام ومعرفة السعرات الحرارية فيه

يقوم الجهاز بفحص مكونات الطعام ومعرفة السعرات الحرارية فيه

يرتبط الجهاز بتطبيق خاص على الهاتف الذكي

يرتبط الجهاز بتطبيق خاص على الهاتف الذكي

يفحص SCiO محتوى الطعام من السعرات والكربوهيدرات والدهون وغيرها

يفحص SCiO محتوى الطعام من السعرات والكربوهيدرات والدهون وغيرها

إن كنت عزيزتي ممن يحرصون على تناول الطعام الصحي وتحلمين بطريقة تجعلك تعرفين عدد السعرات الحرارية في ما تأكلينه، نحمل لك خبراً سعيداً.
 
فقد تمَ الكشف مؤخراً عن أداة يمكنها إعطاؤك عدد السعرات الحرارية وكذك المعلومات الغذائية في الأطعمة التي نتناولها، بغية الحفاظ على الرشاقة والتقيَد بعدد السعرات الحرارية الواجب إستهلاكها يومياً.
 
الأداة وأُطلق عليها إسم SCiO، تقوم بفحص الطعام والبحث عن مكوناته فيما يخص السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات وغيرها، وتعمل بواسطة جهاز استشعار جزيئي لمعرفة المحتوي الكيميائي للطعام. حتى أنها تقوم بفحص الإضافات الأخرى على الطعام، كزيت الطبخ مثلاً.
 
يمكن قراءة كل هذه المعلومات من خلال تطبيق على الهاتف الذكي يُعرف بإسم DietSensor، والذي يقدم أيضاً النصيحة فيما يخص تناول الطعام.
 
ويبدو أن هذا الإختراع سيكون له صدى مدوَي بين المستهلكين، بدليل أنه حصل على جائزة الإكتشاف في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية.
 
وحالياً، يعمل هذا الجهاز بفعالية كبيرة على الأطعمة المتجانسة كالخبز، لكن الشركة الفرنسية المصنَعة تقول أنه كلما زاد استخدامه من أشخاص أكثر لفحص أطعمة أخرى، فإن المعلومات التي يمكن جمعها منه يمكن أن تصبح أكثر دقةً وتقدماً.
 
يمكن للجميع الحصول على هذه الأداة واستخدامها، مع أن الهدف الأساسي منها هو للأشخاص الذين يعانون من السكري أو المشاكل الصحية.
 
يبقى أن نشير إلى أن SCiO متوقعٌ إطلاقها في النصف الأول من العام الحالي ويبلغ سعرها 249 دولار أميركي.