تعرّفي على أكثر الرياضات حرقاً للسعرات الحرارية

KettleBell Workout

KettleBell Workout

Stairs Workout

Stairs Workout

Rowing Machine

Rowing Machine

Jumping Rope

Jumping Rope

لا يختلف اثنان على أن الرياضة من الأسلحة الفعالة لإنقاص ‫الوزن، ولكن من المفيد أيضاً أن نعرف عدد السعرات الحرارية التي نحرقها عندما نمارسها. لذا إن كنت تبحثين عن التمرين الأفضل لحرق السعرات الحرارية الزائدة والوصول للوزن المثالي، نطلعك في تقريرنا اليوم على أكثر الرياضات حارقة للسعرات الحرارية في الساعة والتي تستهلك أكبر قدر من الطاقة. 
 
التمرين الأول: 
Jumping Rope
( 120 قفزة بالدقيقة)
كمية السعرات الحرارية المحروقة: 667-990 سعرة حرارية/ الساعة
ضعي قدميك على الربطة وامسكي المسكات بين يديك، وعند القفز بكل قوتك حافظي على الساقين مضمومتين. 
 
التمرين الثاني: 
الجري أو الركض. 
( 10 دقائق للميل) 
كمية السعرات الحرارية المحروقة: 566-839 سعرة حرارية/ الساعة
 
التمرين الثالث: 
تمارين الـKettlebell
كمية السعرات الحرارية المحروقة: 554-882 سعرة حرارية/ الساعة. 
من أفضل الأدوات الرياضية والبدنية للقضاء على الدهون والسعرات الحرارية، وتستخدم في رياضة رفع الأثقال لتقوية عضلات الظهر والذراعين والساقين وعضلات البطن. 
 
التمرين الرابع: 
تمارين الـKickboxing
كمية السعرات الحرارية المحروقة: 582-864 سعرة حرارية/الساعة
هذه التمارين لا تعمل فقط على حرق السعرات الحرارية بصورة أكبر، بل تساعد على زيادة لياقتكِ البدنية وثقتكِ بنفسكِ، وتفريغ التوتر من الضغوط اليومية التي تتعرضين لها.
 
التمرين الخامس: 
تمرين الدراجة الثابتة
كمية السعرات الحرارية المحروقة: 498-738 سعرة حرارية/ الساعة
رياضة الدراجة الثابتة تندرج ضمن التمارين الهوائية والعضلية التي تنشط كافة أجزاء الجسم. وتمثل خيارًا آخر للتمارين ذات التأثير المنخفض على مفاصل الجسم، إذ أنها لا تعتمد على وزن الجسم فلا تحمل مفاصل الجسم عبء وزن الجسم. 
تعمل الدراجة الثابتة على خسارة الوزن وحرق السعرات الحرارية إذا قمت بالتمرن عليها بانتظام، وتقوي عضلات الساق والظهر والفخذين وأوتار الركبة، فالضغط لأسفل يقوي عضلات الساقين والحركة لأعلى تقوي أوتار الركبة.
 
التمرين السادس: 
Rowing Machine أو أجهزة التجديف. 
كمية السعرات الحرارية المحروقة: 481-713 سعرة حرارية/ الساعة
تساعد هذه الألة على اكتساب القوة للجزء العلوي من الجسم وزيادة مستويات اللياقة البدنية. التجديف يتضمّن تقوّية كل مجموعة العضلات الرئيسية. عند الْدفع بساقيك تعمل أفخاذك بينما تقوم بسحب يديك تعمل يديك، أكتافك وظهرك.
 
التمرين السابع: 
صعود السلالم ( 77 خطوة في الدقيقة)
كمية السعرات الحرارية المحروقة: 452-670 سعرة حرارية/ الساعة. 
صعود الدرج يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وتقوية العضلات وتحسين اللياقة البدنية، وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتحفيز القلب على العمل بشكل أفضل. بالإضافة الى تقوية عضلات بالأخص الساقيين والظهر، وتحسين وتقوية العظام، وخفض خطر الإصابة بهشاشة العظام، كما أنه يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي مما يعزز من حرق المزيد من السعرات الحرارية.
 
التمرين الثامن: 
تمارين الـElliptical
كمية السعرات الحرارية المحروقة: 322-478 سعرة حرارية/الساعة
تعد أجهزة الـElliptical من أكثر الأجهزة شعبية لممارسة الرياضة حيث أنها تقوم بتحريك أغلب عضلات الجسم. ليس ذلك فحسب بل يحافظ هذا الجهاز على سلامة المفاصل ولا يؤدي الى إجهاد الاربطة والمفاصل ويحرق الجهاز سعرات كثيرة ويعتمد الحرق على عدة عوامل منها نوعية الجهاز وعلى درجة الصعوبة المختارة. 
 
التمرين التاسع: 
اليوغا
كمية السعرات الحرارية المحروقة: 226-335 سعرة حرارية/الساعة
فوائد اليوغا لا تعد ولا تحصى ليس فقط لأنها تساعد على الحفاظ على الوزن، لكن ممارسة اليوغا أيضاً يمكن أن يساعد على تخفيف الإجهاد، والنوم بشكل أفضل، وتحسين الصحة العامة، وتقوية وشدّ العضلات.