حافظي على وزنك خلال الأعياد باتباع هذه الخطوات..

Squat to right Side Kick

Squat to right Side Kick

Plank

Plank

Jump Squat

Jump Squat

Burpees

Burpees

موسم الرحلات مع اقتراب العطلة واحتفالات نهاية العام بعيداً عن ضغط العمل وحالات التوتر انطلق، ولكن بالقدر الذي تكون فيه هذه الرحلات ممتعة، تكون أيضاً مضرّة بالنسبة للجانب الصحي والمحافظة على الوزن أو تجنب زيادته. 
 
ولكن لا تقلقي..فإن أردت السفر والتمتع بإجازة رائعة، دون زيادة وزنك، عليك الاهتمام ببعض الأمور الهامة..
 
تابعينا لتتعرفي على بعض النصائح التي ستساعدك على تجنب زيادة الوزن أثناء السفر.. إتبعي هذه الخطوات واستمتعي بعطلتك دون أن يزيد وزنك.. 
 
-إحرصي عند خروجك، أن تمشي قدر استطاعتك بدلاً من طلب التاكسي أو ركوب الحافلة عندما يكون ذلك ممكناً. تذكري أن عند تنقلك مشياً على الأقدام ستحظين بفرصة التجوال لاستكشاف البلد الجديد ومعالمه، وفي الوقت نفسه ستكون فرصة لحرق السعرات الحرارية وشدّ الجسم. 
 
-لا تكتفي بالمشي فحسب، بل إجعلي الفعاليات الرياضية التي تشمل أي نوع من الحركة جزءاً من خطط التسلية والترفيه في عطلتك.. ننصحك مثلاً بالبحث عن نشاطات وأهم المواقع للقيام برياضة الهايكنج Hiking مع العائلة..هكذا يمكنك إستكشاف المناطق الطبيعية الجميلة في البلد الذي تزورينه أو التخييم فيها..يمكنك أيضاً الإستمتاع بجولة على دراجة هوائية حول بحيرة مثلاً، أو الركض على طرق محاذية للبحر أو أي فعالية أخرى تشمل الحركة وتزيد اللياقة البدنية.
 
-أثناء السفر قد ترغبين بتجربة أطعمة جديدة ويمكنك ذلك طبعاً شرط الانتباه لحجم الوجبة والسيطرة على كمية الطعام المستهلكة. لا تنسي أن الفطور أهم وجبة في اليوم فلا تفوتيه، وحاولي أن لا تتناولي وجبة كبيرة على الغداء أو العشاء. يمكنك الإستفادة من قائمتنا http://goo.gl/UxcC9W لأفضل الوجبات الخفيفة الصحية والمثالية دون الـ150 سعرة حرارية للسفر لتزودي حقيبتك بها والتي تصلح أن تتناوليها كوجبة متوازنة، تعوضّك عن الوجبات الدسمة التي قد تؤذيك. 
 
-إذا لم تتوفر في فندقك صالة رياضية أو غرفة لياقة بدنية أو ليس لديك وقتاً كافياً لممارسة بعض النشاط الرياضي، ننصحك بأداء التمارين التالية السريعة داخل غرفتك في الفندق التي لن تأخذ من وقتك أكثر من 5 دقائق ولا تتطلب أي معدات إضافية. 
 
•دقيقتين من تمرين الـSquat: إنحني بوضعية القرفصاء واتركي مسافة صغيرة بين قدميك وارفعي يديك الى الأمام أو اشبكيهما معاً. قفي مجدداً ثم اركلي قدمك اليمنى وارفعيها جانباً في الهواء وعاودي تكرار التمرين من البداية لدقيقة واحدة على نفس الجهة.
 
بعد انتهاء الدقيقة الواحدة، قومي بأداء التمرين نفسه، وارفعي القدم اليسرى وكرّري التمرين للجهة نفسها لدقيقة ثانية. 
 
•دقيقة واحدة من تمرين الـBurpees: قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء وضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، وعندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط سريع، ثم استخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. إقفزي وادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، وارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل.
 
•دقيقة واحدة من تمرين البلانك: إدفعي جسمك بعيداً عن الأرض وإرتكزي على كوعيك وعلى أصابع قدميك. 
 
•دقيقة واحدة من تمرين الـSquat Jump: إتخذي وضعية الـSquat الأساسية ثم اقفزي عالياً وعودي مجدداً الى الحركة الأولى.