إليك العادات اليومية التي تفقدك الوزن بدون حمية أو رياضة..

تناولي الطعام بكميات ملائمة لحاجتك الجسدية

تناولي الطعام بكميات ملائمة لحاجتك الجسدية

عادات تساعدك على خسارة الوزن بدون حمية أو رياضة

عادات تساعدك على خسارة الوزن بدون حمية أو رياضة

تناولي الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين

تناولي الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين

إبدأي وجبتك دوماً بشرب كوب من الماء

إبدأي وجبتك دوماً بشرب كوب من الماء

الشوكولاته السوداء هي الخيار الأمثل للتحلية بدلاً من الحلويات الدسمة

الشوكولاته السوداء هي الخيار الأمثل للتحلية بدلاً من الحلويات الدسمة

تريدين خسارة الوزن لكنك تفتقدين الوقت أو الإرادة لتحقيق ذلك؟
 
لا تقلقي عزيزتي، ما زال بإمكانك تحقيق هذه الأمنية بدون حمية أو رياضة قاسية، وذلك من خلال اتباع بعض العادات اليومية التي ستساعدك في إنقاص وزنك كما تحبين.
 
إليك هذه العادات لإدراجها في نظامك الحياتي والغذائي اليومي:
 
1. إبدأي وجبتك دوماً بكوب من الماء: فالماء يساعد على ملأ المعدة وبالتالي يمنع من التهام كمية أكبر من الطعام.
 
2. بدلَي في بعض المكونات: فبدلاً من تتبيلة للسلطة غنية بالكربوهيدرات والدهون إختاري تتبيلةً خفيفة كتتبيلة الخل مثلاً، وبذلك توفَرين حوالي 80 سعرة حرارية. كذلك استبدلي الفواكه الطازجة بالمجفَفة لاستهلاك أقل للسعرات الحرارية أيضاً. 
 
3. الشوكولاته السوداء بدلاً من الحلويات: لا ضرر في بعض التحلية من وقت لآخر، لكن وعوضاً عن التوجه نحو الحلويات الدسمة ما رأيك بقطعة من الشوكولاته السوداء؟ هي لن تعطيك فقط شعوراً رائعاً باللذة، بل ستوفر عليك أيضاً الكثير من السعرات الحرارية.
 
4. تحكَمي بالكميات: ليست نوعية الطعام فقط هي ما تجعلنا نُصاب بالسُمنة، بل الكمية أيضاً. لذا واظبي على اختيار الكميات المناسبة لحاجتك من الطعام ولا تتجاوزيها حتى في المناسبات والحفلات. إختاري صحوناً صغيرة تتسع لكميات صغيرة من الطعام ولا تسكبي لنفسك إلا مرةً واحدة، كما إبعدي عن ناظريك أي طعام متبقي كي لا تشعري بإغراء تناوله لاحقاً.
 
5. تحركي أكثر: حتى وإن لم تكوني من هواة ممارسة الرياضة، إلا أن الحركة بانتظام تساعدك على خسارة بعض الكيلوغرامات. حاولي صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد، تحركي من مقعدك بين الحين والآخر للمشي وتحريك جسمك، قومي ببعض الأعمال المنزلية وستجدين كيف أن هذه الحركات على بساطتها تساعدك في فقدان الوزن أيضاً. ولا تنسي الرقص، فهو أيضاً من الحركات الجميلة والممتعة لخسارة الوزن والتحلي بجسد رشيق.
 
6. لا للعصائر والصودا: ما لا تعرفه الكثيرات أن هذه العصائر والمشروبات الغازية تخفي الكثير من السعرات الحرارية التي لا نريدها، لذا الأفضل لك الإبتعاد قدر الإمكان عن تناول هذه المشروبات وتناول الفواكه بحالتها الكاملة. ويبقى الماء هو أفضل المشروبات الصحية على الإطلاق!
 
7. لا تجوَعي نفسك: عادةً ما نرتكب هذا الخطأ في البقاء بدون طعام لوقت طويل مخافة اكتساب وزن زائد، لكن الحقيقة أن رد الفعل المعكاس للجسم سيكون في طلب المزيد من الطعام خصوصاً السريع والمليء بالسعرات الحرارية والدهون. إضبطي جماح جوعك بتقديم الغذاء لجسمك بانتظام وبكميات صغيرة وصحية ومغذّية.
 
8. تناولي الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين: فهي ستمدَك بالطاقة وتعطيك إحساساً كبيراً بالشبع. 
 
9. تناولي عشاءً خفيفاً وفي وقت مبكر: كلما أبكرت في تناول عشاءك الخفيف والصحي، كلما كان أفضل. فهذه العادة ستجعلك تتخلصين من عسر الهضم عند الخلود للنوم ولن تعاني من نوم متقطع أو مزعج، واحرصي أن تكون وجبة العشاء حوالي 25% فقط من حاجتك اليومية للسعرات الحرارية.
 
10. نامي جيداً: هي أفضل عادة يومية لا بدَ أن تلتزمي بها، لأن قلة النوم تجعلنا نأكل أكثر خلال اليوم وحتى خلال الليل. وليكن معدل ساعات نومك يومياً حتى خلال العطلات لا يقلَ عن سبع ساعات، وسترين كيف سينعكس نومك الصحي على صحة جسمك.