تمارين إطالة للقفز من السرير بكل نشاط وحيوية..

التمرين الثاني

التمرين الثاني

 التمرين الخامس

التمرين الخامس

 التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الثان

التمرين الثان

التمرين الأول

التمرين الأول

مع برودة الطقس في الخارج، يصعب على كثير من الأشخاص القيام من الفراش صباحاً، إما بسبب سيطرة الكسل والخمول والرغبة بالبقاء في السرير، أو لشعورهم بتصلب العضلات وكأن جسمهم مشدود ومربوط بعد النوم لفترات طويلة. 
 
لذا إن كنت من هؤلاء الأشخاص، سنساعدك في تقريرنا اليوم على تخطي هذه الحالة خاصة في فصل الشتاء من خلال بعض تمارين الإطالة والتمدد التي يمكن ممارستها في الفراش والتي ستساعدك على التمتع بقدرة طبيعية على القفز من السرير كل صباحِ بنشاط وحيوية دون جهد كبير. 
 
التمرين الأول: 
إجلسي على الأرض بوضعية القرفصاء، إرفعي يديك في الهواء كلياً فوق رأسك واشبكيهما معاً وارفعي رأسك أيضاً في الهواء وشدّي جسمك الى الأعلى حتى تشعري بالتمدد في عمودك الفقري ويديك. 
 
التمرين الثاني: 
إجلسي على الأرض بوضعية القرفصاء وميلي رأسك صوب اليمين والشمال وضعي يديك أيضاً على جانب الرأس عند الإمالة لكل ناحية. حافظي على وضعية رأسك على جهة واحدة لـ20 ثانية حتى تشعرين بالشدّ في هذا الموضع من الرقبة. كرّري الحركة للجهة الثانية من الرقبة لـ20 ثانية أخرى ثم الى الأمام وأخيراً الى الخلف. 
 
التمرين الثالث: 
إستلقي على ظهرك، إبرمي رأسك لجهة اليمين ثم إثني ركبتيك 90 درجة على الأرض وميلي بالجزء العلوي من جسمك للناحية المقابلة ، وإفتحي يديك كلياً ومديهما من الجانبين كما تظهر لك الصورة مع المحافظة على إستقامة العمود الفقري والجذع وحركة اليدين. حافظي على هذه الوضعية لـ30 ثانية ثم عاودي تكرار نفس الوضعية للجهة الأخرى.  
 
التمرين الرابع: 
إستلقي بشكلٍ جانبي على الأرض، واجعلي رأسك مرتاحاً على كف يدك. ثم أثني ساقاً ومدّي أخرى وإمسكي بيدك الثانية القدم المثنية وشدّيها صوبك. حافظي على ظهرك مستقيماً ورأسك وكررّي الوضعية للجهة الأخرى.
 
التمرين الخامس: 
إستلقي على ظهرك بشكل مستقيم، إرفعي ساقك اليمنى في الهواء واجذبيها نحوك صوبك بيديك كما تظهر لك الصورة. كررّي التمرين نفسه للقدم الثانية.