إليك التوابل الأربعة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون

الكركم

الكركم

القرفة

القرفة

 الزنجبيل

الزنجبيل

 الحريف

الحريف

من المعروف عن التمارين الرياضية أنها الطريق المثالية لخسارة الوزن ورفع معدل التمثيل الغذائي، إلا أن المفتاح الأساسي لحرق الدهون والسعرات الحرارية أسرع يكمن في رفع معدل التمثيل الغذائي الخاص بك وزيادة معدل عمليات الأيض. 
 
يتأثر معدل التمثيل الغذائي عن طريق عدة عوامل أهمها النظام الغذائي ومجموعة من الأطعمة التي تساعد في رفعه والتمتع بمستوى أيض عالي وبالتالي التمتع بصحة ووزن أفضل.
 
من أفضل الأطعمة التي تتوافق مع النظام الغذائي الصحي، سنعرّفك في تقريرنا اليوم على أهم أنواع التوابل والبهارات التي تسرّع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، فإضافة التوابل كفيل برفع معدل الأيض بجسمك بدرجات تصل إلى 20%. 
 
-الزنجبيل: 
إستخدام الزنجبيل في التوابل والمواد الغذائية والأدوية يساعد على الهضم ويحفز عملية التمثيل الغذائي لحرق المزيد من السعرات الحرارية بنسبة 20% خلال 3 ساعات. الحرارة الموجودة في جذر الزنجبيل تخفف الشهية، وتساهم في عملية الهضم بعد تناول الطعام. لذا، حاولي إضافة شرائح من الزنجبيل أو برشه الى الشاي أو إضافته إلى الوصفات المطبوخة.
 
-القرفة: 
للقرفة القدرة على زيادة معدل الأيض بنسبة 8% بصورة مؤقتة لمدة 20 دقيقة عند تناولها. إضافة إلى قدرتها على مساعدة الجسم في المحافظة على مستوى السكر وتخفيض مستوى الكوليسترول في الجسم، كما أنها مفيدة أيضاً لمرضى السكري من النوع الثاني، وتقلل أيضاً من ألام التهاب المفاصل. يمكنك إضافة بعض من القرفة ذات النكهة الرائعة للشاي، أو رشها على بعض الأطعمة. 
 
-الفلفل الحريف: 
الفلفل الأحمر الحريف المعروف بنكهته اللاذعة للطعام، يساعد في تسريع حرق الدهون والسعرات الحرارية. كما هناك عدة دراسات أثبتت ان إضافة هذا الفلفل للطعام يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول. 
 
-الكركم: 
يساعد الكركم في تنظيم عمليات الأيض في الجسم، وقد أثبت قدرته على حرق الدهون. فوفق دراسات عديدة وجد أن الكركم يمكن أن يكون مفيداً لعلاج والوقاية من الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة. حيث أن من بين فوائد الكركم للتخسيس أنه يعمل على تقليل الالتهابات المميزة للكثير من الأمراض المزمنة مثل السكري والتهاب المفاصل وأمراض القلب، التي إلى حدوث اضطرابات في التمثيل الغذائي بالجسم مثل مقاومة الإنسولين ومرض السكري. 
 
ولكن يجب ملاحظة أن التوابل الحارقة لا يمكنها وحدها خفض وزن الجسم حيث أن أفضل طريقة لخفض الوزن هو تناول السعرات بكميات قليلة مع ممارسة الرياضة بانتظام ويمكن أن تساعد هذه التوابل في زيادة معدل حرق الدهون لتأثيرها على معدل التمثيل الغذائي بالإيجاب. وللتكيف مع الطعم الحار للتوابل الحارة السابقة، إبدأي مع شيء خفيف من ثم بردي لسانك بعد تناول الطعام حار عن طريق تناول الزبادي المنخفض الدسم.