عادات صحية صباحية لخسارة الوزن بكل سهولة وسرعة..

تعتبر فترة الصباح فرصة رائعة جداً تمكن أي شخص الوصول إلى أهدافه الصحية والحفاظ على رشاقته. لذا، ستخبرك مجلة "هي" بأفضل روتين صباحي يمكنك القيام به، والعادات الصباحية التي ننصحك بإدراجها يومياً لتخسري وزنك بكل سهولة وسرعة وتحافظي على جسم صحي وخال من الدهون طوال النهار.
 
التمارين الرياضية الصباحية: 
للتمارين الصباحية فوائد عديدة على الجسم. فقد أظهرت دراسات عديدة أن ممارسة الرياضة الصباحية قبل وجبة الإفطار يساعد على حرق الدهون وحرق سعرات حرارية على مدار اليوم أكثر منها لو أديت التمارين في المساء. كما من أحد مميزات أداء التمرينات في الصباح أنها تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة وتعطيك دفعة من النشاط والحيوية لإتمام نشاطاتك على أكمل وجه على مدار اليوم. يمكنك الإستفادة من هذا البرنامج http://goo.gl/MSswOX التمريني الصباحي السريع من "هي" وممارسته بعد الإستفاقة من النوم وقبل البدء بأي نشاط آخر. 
 
زيادة كثافة التمرين: 
مهما كان نوع التمرين الذي تمارسينه صباحاً، فان زيادة بعض الكثافة سيوفر عليك عزيزتي ميزات إضافية لا يمكن توفيرها من التمرين العادي. مثلا تمارين High Intensity Interval Training أو باختصار HIIT أي التدريب المتقطع ذو الكثافة العالية يحقق نتائج أعلى تصل الى عدة أضعاف من نتائج التمارين العادية بوقت أقل من الوقت الذي نحتاج إليه عادة. يمكنك تجربة تأدية الحركات السريعة التالية http://goo.gl/XWMkBG ضمن هذا النظام صباحاً ودون الحاجة الى أي معدات رياضية.
 
عدم تخطي وجبة الإفطار: 
في محاولة لتقليل السعرات الحرارية نسبة كبيرة منا يقوم بتخطي وجبة الإفطار، ولكن ووفقاً للدراسات التي أجريت على الآثار السلبية لعدم تناول وجبة الإفطار، فقد ظهر أن اللواتي يتخطين وجبة الصباح كانت لديهم فرص أعلى لاكتساب الوزن، وذلك لأن الرغبة في تناول الأطعمة السكرية والدهنية ترتفع، مما يجعلك أكثر عرضة لخطر تناول وجبات غير صحية وتناول الطعام بشكل كبير في الوجبات اللاحقة.
 
إستخدام الأثقال 
فوائد ومميزات عديدة يمكنك اكتسابها من استخدام بعض الأوزان في الصباح الباكر. أهمها أن الأوزان تقوم برفع التمثيل الغذائي بجسمك وتقويّ عضلات البطن والصدر والمؤخرة والألياف العضلية. كما أنها تحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية والدهون حتى بعد الإنتهاء من أداء التمارين. يمكنك متابعة مقالات "هي" اليومية العديدة في قسم حمية ورشاقة  عن التمارين الرياضية التي تتضمن إستخدام الأوزان بشكلٍ صحيح. 
 
الوجبات الخفيفة الـSnack: 
الوجبات الخفيفة ذات السعرات المنخفضة تساهم كثيراً في التخفيف من شعورك بالجوع ورفع معدل الأيض. لا يجب نهائياً تخطي وجبة السناك لأن ذلك سيخفف من نسبة الأيض في جسمك أي معدل حرق السعرات الحرارية. كما أن هذه الوجبة تمنح الجسم شحنة ضرورية من الطاقة خلال اليوم. ثمة بعض الوجبات التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترات أطول، للحفاظ على المعدل الصحي للسعرات الحرارية من دون أي زيادة بالوزن، منها الكمثري، والقرفة، الفواكه والخضار وغيرها.. تعرّفي على مجموعة من المأكولات الصحية http://goo.gl/SlxWsx التي يجب أن تحتويها ثلاجتك والتي تشكّل وجبات غنية ومغذية وخيارات صحية تؤمن الكثير من الفيتامينات والقليل من السعرات الحرارية، وأضيفي المكونات التالية http://goo.gl/pefSQA الى أي عصير Smoothie في الصباح الباكر لخسارة الوزن بسهولة والشعور بالشبع والإنتعاش.