ترغبين بالحصول على جسم مثالي؟ إليك أسهل الطرق..

 التمرين الأول

التمرين الأول

 التمرين الثاني

التمرين الثاني

 التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

هناك العديد من الأسباب التي تدعوك للبدء بممارسة التمارين باستخدام أثقال الدامبلز، فهذه الأوزان تحمل الكثير من الفوائد الصحية خصوصاً أنها تتيح الفرصة لممارسة تمارين تقوية العضلات في المنزل من دون اللجوء إلى النادي الرياضي.
 
رفع الأوزان يساعد على حرق السعرات الحرارية ونحت العضلات، وبناء عظام أقوى وأمتن، كما أنّ هذه الأوزان تساعد جسمك على تحمّل الضغوط الجسدية اليومية وتخفّف من تعبك وإرهاقك.
 
فإذا كنت مبتدئة في ممارسة الرياضة وترغبين باعتماد هذه الأوزان، إخرتنا لك في تقريرنا اليوم أفضل التمارين الخفيفة، السهلة والمفيدة التي يمكن لأي سيدة ممارستها باستخدام أوزان الدامبلز. إحرصي عند حمل الأثقال في يديك، الحفاظ على وضعية جسم ثابتة ومستقرة حتى لا يتم إلحاق أضرار بالغة بالمفاصل. 
 
التمرين الأول:
إستلقي على ظهرك واثني الركبتين 90 درجة على الأرض، واحملي الأوزان بين يديك وارفعيهما في الهواء صوب السقف بشكل مستقيم، ثم اخفضي ببطء الدامبلز وارجعيهما خلف أذنيك، وتأكدي من الحفاظ على مرفقيك مباشرة فوق كتفيك.
 
التمرين الثاني: 
إحملي أوزان الداملبز بين يديك ومدّي الذراعين قرب الجسم، قفي باستقامة واثني ذراعيك بينما ترفعين الأوزان باتجاه الكتفين. في الحركة التالية، مدّيهما وارفعيهما عالياً في الهواء. كرّري التمرين بالحركات المتتالية. 
 
التمرين الثالث: 
قفي بشكلٍ مستقيم، إحملي الأوزان بين يديك ومدّيهما قرب جسمك. إرفعي يديك عالياً واثنيهما جانباً تحت ذقنك كما تظهر لك الصورة. 
 
التمرين الرابع: 
قفي بشكلٍ مستقيم واحملي وزناً واحداً بكلتا يديك ومدّيهما صوب السقف ثم قومي بثنيهما واخفضيهما خلف رأسك على أن يكون كوعك موجهاً صوب الخارج كما في الصورة. كرّري التمرين بالحركات المتتالية. 
 
التمرين الخامس: 
قفي بشكلٍ جانبي واخفضي رأسك صوب الأرض وارجعي مؤخرتك الى الخلف. إحملي الأوزان بين يديك ومدّي أولاً ذراعيك الى الأسفل ثم اثني مرفقيك وارجعيهما الى الخلف وراء ظهرك.