مجهدة من الجلوس الطويل؟ إليك بعض التمارين المنعشة

 التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين الخامس

التمرين الخامس

 التمرين الثالث

التمرين الثالث

 التمرين الأول

التمرين الأول

هناك أسباب مختلفة للشعور بآلام في أوتار الركبة، ويمكن أن يظهر ذلك عند حدوث الإجهاد لمرة واحدة، مثل ممارسة التمارين الرياضية بعد انقطاع، أو حدوث إجهاد مزمن، مثل الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة، فإن لم تكن تلك العضلات قوية بما فيه الكفاية لمجابهة الجهد الذي يقوم به الإنسان، فإن هذه الأمور قد تسبب في حدوث عبئاً زائداً وآلاماً للركبة.
 
فإن كنت تعانين من هذه الالآم وترغبين بمعرفة الطرق الفعالة للتخلص منها، في ما يلي أفضل التمارين التي من شأنها إحداث نوع من الإسترخاء في العضلات والأوتار والأربطة المرهقة. يمكنك ممارسة كل تمرين على حدة لمدة 30 ثانية وستلاحظين الفرق فور انتهائك. 
 
التمرين الأول: 
إنحني الى الأمام وتأكدي أن الإنحناء من الخصر وليس من الظهر. ضعي يديك خلف ظهرك وضمي كفيّك مع بعضهما كما هو واضح في الصورة وارفعيهما عالياً في الهواء. 
 
التمرين الثاني: 
إتركي مسافة بين قدميك وضعي قدماً أمام الأخرى ثم أخفضي جسمك ورأسك صوب الساق الأمامية كما في الصورة والمسي بأطراف أصابع يديك الأرض. إحرصي أن تحافظي على استقامة ظهرك ووضعية قدميك. لا تنسي أن تعيدي الحركة وتغيرّي بين القدمين.
 
التمرين الثالث: 
قفي بشكلٍ مستقيم، مدّي قدمك اليمنى على طاولة صغيرة أمامك. إشبكي يديك معاً واضغطي بهما على ركبتك اليمنى. ثم بدلّي بين القدمين. 
 
التمرين الرابع: 
إستلقي على الأرض وإثني ساقك اليمنى الى الداخل ومديّ ساقك اليسرى كما توضح لك الصورة. إضغطي وحاولي أن تلمسي بأصابع يدك اليسرى أطراف قدمك الممدودة لمدة 30 ثانية ثم قومي بتبديل القدمين. 
 
التمرين الخامس: 
مدّي قدميك أمامك على الأرض، إنحني الى الأمام وأخفضي رأسك وضمي بيديك أطراف أصابع قدميك كما تظهر لك الصورة. 
 
التمرين السادس: 
إستلقي على الأرض ومدّي ساقيك كلياً. إرفعي قدمك اليمنى في الهواء واشبكي يديك خلف الركبة واضغطي عليها صوبك. في الحركة التالية، بدلّي بين القدمين وقومي بالحركة نفسها لقدمك اليسرى.