إعتمدي هذه الحركات الصباحية من عالم اليوغا لزرع الطاقة والحيوية..

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

 التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

 التمرين الأول

التمرين الأول

تعتبر اليوغا من أكثر الرياضات التي تساعد على الصفاء الجسدي والروحي، والتي يمكن اتباعها للتقليل من حدة القلق والتوتر. 
 
في تقريرنا اليوم، سنعرّفك على بعض التمارين البسيطة التي تعيد الإسترخاء لك خلال 15 دقيقة، لتخرجي كل الضغوط والأفكار ومصادر القلق والإزعاج من رأسك وتعطي جسمك المزيد من القوة والطاقة والنشاط بطريقة صحية ومنعشة ولاسيما عند اعتمادها في الصباح الباكر. 
 
كل ما هو مطلوب التركيز فقط على التنفس بطريقة صحية صحيحة والقيام بالحركات بطريقة صحيحة أيضاً. 
 
التمرين الأول: 
إستلقي على الأرض، إثني ركبتيك 90 درجة وارتكزي على كعب قدميك. ضعي يداً واحدة تحت صدرك والأخرى فوق منطقة معدتك. إسترخي وتنفسي عميقاً. حافظي على هذه الوضعية لدقيقتين. 
 
التمرين الثاني: 
ضعي Block أو حجرة صغيرة تحت كتفيك واسندي رأسك فوق حجرة أخرى، إستلقي على الأرض واشبكي قدميك معاً. إستلقي على ظهرك وافتحي ذراعيك جانباً وتنفسي كما تظهر لك الصورة. حافظي على هذه الوضعية لدقيقتين. 
 
التمرين الثالث: 
إجلسي على الأرض واثني الركبة اليسرى مع فرد الكعبين. إثني الركبة اليمنى وضعي القدم اليمنى على القدم اليسرى كما في الصورة. أغمضي عينيك وتنفسي تنفساً طبيعياً. حافظي على هذه الوضعية على الأقل لمدة 5 دقائق. 
 
التمرين الرابع: 
حافظي على وضعية قدميك من الحركة السابقة، خذي نفساً عميقاً وانحني ببطء مع الزفير صوب الأرض حتى تلمس جبهتك الأرض كما في الصورة، ومدّي ذراعيك إلى الأمام أو إشبكيهما تحت رأسك. حافظي على هذه الوضعية لدقيقتين. 
 
التمرين الخامس: 
حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك وإرتكزي على كفيّ يديك كما في الصورة، إرفعي مؤخرتك الى الأعلى وانخفضي صوب الأرض وضعي رأسك بين يديك الممدودتين كما في الصورة. حافظي على هذه الوضعية لمدة 10 حركات تنفسية كاملة. 
 
التمرين السادس: 
قفي بشكلٍ مستقيم وضمّي قدميك، أخفضي رأسك وانحني الى الامام ليصل حتى كعب القدم وتأكدي أن الإنحناء من الخصر وليس من الظهر، ولفّي يديك كما في الصورة. حافظي على هذه الوضعية لمدة 10 حركات تنفسية كاملة.