أفضل 5 تمارين متكاملة لجسمٍ متناسق وجذاب

التمرين الرابع

التمرين الرابع

 التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الأول

التمرين الأول

هل ترغبين بمعرفة أهم التمارين التي تعمل على تقوية كامل عضلات الجسم، والحصول على القوام الرشيق المتكامل والمتناسق في كل أجزائه؟ إذا كانت إجابتك نعم، تابعي تقريرنا اليوم الذي يلقي الضوء على أفضل تمارين 5 مدّربين رياضيين من الولايات المتحدة تستهدف كافة عضلات الجسم لتكونّ مجموعة متكاملة ستكتشفين عزيزتي بعد فترة من ممارستها، النتائج المذهلة التي تحققها.
 
التمرين الأول
التمرين المفضل عند المدرب الرياضي David Jack. 
قومي أولاً باتخاذ وضعية الوقوف العادية، إحملي وزناً واحداً بيدك اليمنى، إرفعيها واثنيها قرب كتفك. ثم إدفعي قدمك اليمنى واثنيها إلى الأمام كما في الصورة، وحافظي على القدم الثانية مثنية في الخلف وقريبة من الأرض وارفعي يدك عالياً في الهواء كما تظهر لك الصورة. 
 
التمرين الثاني: 
التمرين المفضل عند المدرب الخاص الرياضي Tony Gentilcore.
إحملي البار الحديدي الموجود في أي صالة رياضية وقرّبيه صوب جسمك، وقفي أولاً بشكلٍ مستقيم واتركي مسافة بين يديك لا تتعدى مستوى كتفيك. إنحفضي تدريجياً صوب الأرض، واثني ركبتيك وحافظي على يديك ممدودتين كلياً كما تشرح لك الصورة.
 
التمرين الثالث: 
التمرين المفضل عند المدرب الرياضي Craig Ballantyne. 
إحملي البار الحديد بين يديك وضعيه تحت ذقنك على أن تكون يديك مثنيتين والأكواع باتجاه الخارج. إنخفضي واتخذي تدريجياً وضعية القرفصاء مع المحافظة على حركة يديك كما في الصورة. 
 
التمرين الرابع: 
التمرين المفضل عند المدرب John Romaniello مالك معهد Roman Fitness System. 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم واحملي أوزان الداملبز Dumbbells بين يديك واثني الذراعين عالياً قرب الجسم. إنخفضي صوب الأرض واتخذي وضعية القرفصاء تدريجياً. قفي مجدداً وارفعي ذراعيك عالياً في الهواء. 
 
التمرين الخامس: 
التمرين المفضل عند مدربة المشاهير Michelle Lovitt. 
إبدأي التمرين بالوقوف وظهرك مستقيماً، قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء وضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، وعندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط سريع، ثم إستخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. إقفزي وادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، وارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل.