ساندرا بولوك: أسرار رشاقتها حتى في سن الخمسين!

تتبَع بولوك حمية عالية البروتين

تتبَع بولوك حمية عالية البروتين

تعشق بولوك رياضة الجري لأنها تشعرها بالإسترخاء

تعشق بولوك رياضة الجري لأنها تشعرها بالإسترخاء

لياقةٌ عالية وجسد ممشوق حتى في سن الخمسين

لياقةٌ عالية وجسد ممشوق حتى في سن الخمسين

على الرغم من تخطيَها عتبة الخمسين في العمر، وهي فترةٌ عمرية غير مستحبة للكثير من النساء، إلا أن الممثلة الهوليوودية ساندرا بولوك لا يبدو أنها قد بلغت حتى الأربعين. فوجهها يوحي بأنها ما زالت في العشرينيات، مع ضحكة مميزة وجسد رشيق يتحدى السنوات كلما كبر.
 
في ظهورها الأخير في فيلم Gravity، تأكد الجميع من علو لياقة ساندرا بولوك ونتيجة الحمية والتمارين الرياضية التي لا تتوقف عنها ومنها رياضة الجري التي تساعدها على الإسترخاء كما تقول.
 
بالطبع، لم تكن بولوك على هذا القدر العالي من اللياقة سابقاً ولم تكن تلتفت كثيراً لما تأكله، لكن عند تقدمها في السن، بدأت باتباع حمية عالية البروتين مع الإبتعاد كلياً عن الأطعمة السريعة والجاهزة وتناول وجبات الأسماك بشكل خاص لما فيها من معادن تحافظ على الصحة وجمال البشرة ونضارتها. 
 
بولوك نجمة فيلم Speed لا تكره كونها في الخمسين بل تعشق جسمها في هذه الفترة العمرية وتسعى جدياً للمحافظة على مستوى عالي من اللياقة والرشاقة. تمارس الكيك بوكسينغ الشاقة لمدة 6 أيام أسبوعياً بالإضافة إلى رياضة الجري التي تعشقها واليوغا والبيلاتس وتمارين القوة وتمارين القلب، والسرَ هو في تنويع التمارين منعاً للملل والإحباط. 
 
لكي تؤدي دورها بفعالية في فيلم Gravity والذي تطلَب قدراً كبيراً من قوة الجسم والقدرة على التحمل، إتبَعت بولوك كما يقول مدربها الشخصي سيمون دو لا ريو، فترات متواصلة وطويلة من التمارين المكثَفة والقاسية. والسرَ الأكبر كان في رقصها كل يوم لمدة ساعة، وهذا ما جعل المشاهدين يستمتعون بأدائها العالي في الفيلم وقوتها.
 
ماذا تأكل بولوك؟
كما ذكرنا سابقاً، فساندرا بولوك مبتعدةٌ بالكامل عن الطعام الجاهز والدسم، تدأب على تناول أطعمة مغذَية وصحية مثل الرز الأسمر والخضار المسلوقة والفاصولياء السوداء وكربوهيدرات القمح واللحم الخالي من الدهون.
 
كما تواظب على خمس وجبات في اليوم محتوية على نسبة عالية من المغذَيات.
 
يتضمن نظامها الغذائي أيضاً الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة كالزيتون والأسماك والشاي الأخضر والسبانخ والبروكلي وغيرها من الأصناف.
 
هذا النظام الغذائي الصارم يرافق بولوك لمدة ستة أيام، أما اليوم السابع فهو يوم الراحة للجسم وفرصةٌ لتناول ما تحب دون حظر، وبما أنها تهوى الطعم الحلو فإن هذا اليوم هو فرصتها لتناول ما تحب من الحلويات.