جسد رشيق بدون رياضة. هل يمكن ذلك؟

الإستحمام بالماء البارد

الإستحمام بالماء البارد

تدليك الجسم

تدليك الجسم

الساونا

الساونا

التأمل

التأمل

التغذية الصحية

التغذية الصحية

هل يمكن التمتع بجسد ممشوق دون ممارسة الرياضة؟

هل يمكن التمتع بجسد ممشوق دون ممارسة الرياضة؟

شرب الشاي

شرب الشاي

نسعى لتحقيق الرشاقة والتخلص من الترهلات بممارسة الرياضة واتباع حميات غذائية صارمة وقاسية معظم الأوقات.
 
لكن هل تعلمين عزيزتي أنه بإمكانك التمتع بجسد ممشوق وخالي من الترهلات والسيلوليت بطرق أخرى "ذكية" غير الرياضة؟
 
إليك هذه الطرق:
 
1. شرب الشاي: يعزَز الشاي من عملية الإستقلاب (الأيض) ما يجعلك تحصلين على جسم مشدود بسهولة. أفضل أنواع الشاي لتعزيز عملية الإستقلاب وتحفيز الدورة الدموية هي الشاي الأخضر والمتة وشاي عشبة العوسج.  
 
2. الساونا: هذا الحمام الساخن يساعدك على الحصول على جسم مشدود والحفاظ عليه في حال توقفت عن أداء التمارين الرياضية، لأن سخونة الساونا تنشَط الدورة الدموية وتحفَز الأوعية الدموية وتمنع ترهَل الجلد.
 
3. تدليك الجسم: إن تدليك الجسم الجاف بفرشاة مصنوعة من مواد طبيعية، يساهم كثيراً في تنشيط الدورة الدموية وتسهيل التصريف اللمفاوي في الأنسجة. كما أن التدليك مفيدٌ في إزالة الخلايا الميتة ومنع احتباس السوائل في الجسم. للحصول على نتيجة فعالة، ننصحك بتدليك جسمك أو تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً.
 
4. الإستحمام بالماء البارد: بعد الإنتهاء من الحمام بالماء الساخن، عرَضي جسمك لرشة قوية من الماء البارد، يساعد هذا في شدَ الأوعية الدموية التي قام الماء الساخن بتوسيعها، ما يجعل الجسم يشدَ. كما تفيد المياه الباردة في تعزيز الدورة الدموية وشدَ الأنسجة والقضاء على الترهلات.
 
5. التأمل: لا يفيد فقط من الناحيتين الصحية والنفسية، بل أن التأمل يزيل الإرهاق الذي ينعكس سلباً على نفسيتنا ما قد يؤدي لتراكم الدهون وصعوبة تفتَتها بسبب ارتفاع هرمون الكروتيزول عند التعب والضغط. حاولي الخلود للراحة والإسترخاء وممارسة التأمل لمدة 5 دقائق يومياً وسترين الفرق!
 
6. التغذية الصحية: نعود ونؤكد على أن الطعام الصحي هو السبيل الأفضل للحفاظ على الرشاقة والصحة معاً. تناولي الخضروات والفواكه الغنية بالألياف والماء وأكثري من شرب الماء، وفي الوقت ذاته قلَصي من استهلاك النشويات التي تحتوي على الكربوهيدرات التي تسدَ الأنسجة.