حمية الديتوكس الجمالي: كوني نحيفةً وجميلة في الوقت ذاته

حمية الديتوكس الجمالي لمظهر نحيف وجميل في الوقت ذاته

حمية الديتوكس الجمالي لمظهر نحيف وجميل في الوقت ذاته

النجمة العالمية درو باريمور

النجمة العالمية درو باريمور

إن كنت تتساءلين عن جمال ونحافة درو باريمو وهيلاري داف وريز ويذرسبون، فالجواب بسيط: حمية الديتوكس الجمالي.
 
هذا الحمية تعتمد على مناهج الطعام الغذائي المتكامل والصحي وضعته كيمبرلي سنايدر ويعدك ببشرة وشعر رائعين إضافةً إلى جسم أنحف ومزيد من الطاقة.
 
لنبدأ أولاً بالتعريف عن هذه الحمية.
 
قامت أخصائية التغذية كيمبرلي سنايدر بأبحاث أجرتها منذ تخرجها من الكلية حول حمية تضمن لها استعادة الرشاقة وعلاج وجهها الممتلئ بالحبوب، لتكون فكرة تصميم حمية الديتوكس الجمالي كنهج جديد للحياة يعتمد بشكل أساسي على التخلص من كل السموم لتعزيز الجمال من الداخل.
 
حمية الديتوكس الجمالي بوجباتها المحتوية على مكونات طبيعية وكاملة وغير مصنَعة (من ضمنها الكثير من السلطات) نهدف إلى تحسين عملية الهضم وبناء جسم قوي من الخارج والداخل. وهذا ما دفع بالنجمات الهوليوودية أمثال باريمور لاتباعها كونها تحب أن تأكل جيداً ولا ترغب بحصر نفسها في حميات تعتمد أصنافاً دون غيرها.
 
نظام حمية الديتوكس الجمالي
 
يقوم النظام الغذائي لحمية الديتوكس الجمالي التي ابتكرتها سنايدر، بالإعتماد الكامل على البنات، فالفواكه والخضروات والمكسَرات والحبوب والبراعم هي المحور الأساسي لهذا النظام. يدعمه الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحسين عملية الهضم وتقليل حموضة الجسم، وهي حموضةٌ تنتج بالغالب من النظام الغذائي المعتمد على اللحوم والقمح ومشتقات الألبان.
 
في نظام سنايدر، لا حساب للسعرات الحرارية إنما الإعتماد على حمية كاملة من الخضروات. وبالنسبة لسنايدر، لا يمكن حساب القيمة الغذائية لأي طعام من خلال الإعتماد فقط على الكربوهيدرات والدهون والسعرات الموجودة فيه، بل علينا أيضاً الأخذ بالإعتبار كيف يمكن لهذه الأصناف من الطعام أن تتجزأ وتتكسَر وكيف يقوم الجسم بهضمها، وكذلك الوقت الذي نتناول فيه هذه الأصناف.
 
كيف تلتزمين بهذا النظام؟
لا بدَ من البدء دوماً بطبق من السلطة مع كل وجبة طعام، فهذا الطبق لا يُشعرنا بالإمتلاء سريعاً فقط، لكنه أيضاً يعزَز من مستويات الجسم القلوية، كون الأحماض الكثيرة في الجسم يمكن أن ترشَح المعادن من العظام وتصبح عملية خسارة الوزن أطول وأصعب من المتوقع.
 
كما أن الحموضة يمكنها أن تجعل أجسادنا تكبر بسرعة.
 
لا تنصح سنايدر بتناول المشروبات الخفيفة فهي مليئة بالأحماض، وعوضاً عنه تقدم لك وصفة سموثي الخضار التالية، لضمنا حصولك على الألياف والأنزيمات والمعادن الضرورية لضمنا التألق ومساعدة الجسم على العمل بشكل فعَال.
 
طريقة تحضير سموثي الخضار:
 
ضعي كوب ونصف من الماء الممزوج مع رأس من الخس الروماني العضوي في الخلاَط.
 
أضيفي عدة سيقان من الكرفس ونصف رزمة من السبانخ وتفاحة وإجاصة عضويتين.
 
أخيراً أضيفي موزة عضوية وعصير نصف ليمونة واخلطيها معاً.