أسرع طريقة لإنقاص الوزن في أسبوع بدون رجيم بالخطوات

اسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم وحميات غذائية واختصاصي تغذية ليس بالأمر المستحيل كما يعتقد البعض. فعوضاً عن الحميات القاسية المجهدة والمتعبة، بعض العادات اليومية من شأنها مساعدتك عزيزتي على إنقاص الوزن بدون رجيم والتمتع بصحة جيدة وقوام رشيق.

فإذا كنت تعانين من الوزن الزائد وترغبين بمعرفة اسرع طريقة لانقاص الوزن بدون رجيم في أسبوع، تبنّي هذه الخطوات البسيطة في حياتك اليومية وقومي بإنقاص وزنك بصورة صحية ومن دون حرمان.

اسرع طريقة لانقاص الوزن في اسبوع بدون رجيم بالخطوات

تساعد الحبوب الكاملة على خفض استهلاك السعرات الحرارية

  • تناول الحساء والشوربات

أضيفي الحساء الى نظامك الغذائي اليومي لأنه يشعرك بالشبع بشكل أسرع. تناولي مثلآً شوربة الخضروات، الدجاج وأنواع الحساء الأخرى التي لا تعتمد على الدهون.

  • تناول الحبوب الكاملة

تساعد الحبوب الكاملة على خفض استهلاك السعرات الحرارية، ويمكنها تحسين مستويات الكولسترول لديكم وهي جزء لا يتجزأ من استراتيجية انقاص الوزن بدون رجيم. يمكن أن تجدي الحبوب الكاملة في الأرز البني، الشعير، الشوفان، الحنطة السوداء والقمح الكامل.

  • تجنب تناول اللحوم المصنعة

السجق والبسطرمة غنية بالدهون والتخلي عن شريحتين منها يوميا يوفر لكم 100 سعرة حرارية وفقدان الكثير من الكيلوغرامات الزائدة في عام.

 تناول الكثير من الخضراوات الى جانب كل حصة غذائية يجنبك تناول كميات كبيرة من الطعام

  • اختيار اطعمة صحية

عند تحضير الأطعمة إلجئي إلى المكونات الصحية فمثلاً أضيفي الخضار على البيتزا بدلا من الببروني لتوفير بعض السعرات الحرارية. كذلك اطلبي القليل من الجبن أو الجبن قليل الدسم. والأفضل تحضير وجبات الطعام الصحي في المنزل لتجنّب الأطعمة المليئة بالدهون عند تناول تناول الطعام خارج المنزل و في المطاعم. بالإضافة إلى الابتعاد عن الأطعمة المقلية  المعالجة والمكررة، بالإضافة الى الملح والسكر والزيت المفرط سموم للجسم لما تسببه من أضرار صحية عديدة.

  • تسجيل الوجبات التي قمت بتناولها خلال النهار

تدوين الوجبات والسعرات الحرارية يساعدك على التحكم في الكميات ويحفزك على التقليل من الكمية عند مراجعة النتيجة في المساء.

  • شرب الماء بشكل كاف

بينّت دراسات عديدة أن شرب نصف لتر من الماء باعتدال وعلى دفعات قبل تناول الوجبات الغذائية يساعد إلى حد كبير في إنقاص الوزن وتجنب الإصابة بالسمنة. فائدة شرب الماء تكمن في غسله لسموم الجسم بشكل عام وتهيئة المعدة قبل الأكل والمساهمة بإعطاء الشعور بالشبع قبل التخمة.

  • الحصول على قسط كاف من النوم

النوم بمعدل سبع أو ثماني ساعات في كل ليلة يحسن فرص فقدان الوزن. عندما لا تأخذين القسط الكافي من النوم، يزيد إفراز هرمون الجريلين وهو الهرمون المسؤول عن شعورك بالجوع وتحفيز الشهية مما يجعلك تشعرين بالجوع وتأكلين أكثر.

قومي بتحضير وجبات الطعام الصحي في المنزل لتجنّب الأطعمة المليئة بالدهون

  • الهوس بقياس الوزن

ليست هناك نتائج فورية للرجيم أو ممارسة الرياضة من الأسبوع الاول، ففوائد الرياضة والرجيم تبدأ في الظهور بعد أسابيع أو أشهر من بداية ممارستها. لذلك حافظي على التروي ولا تبحثي عن حلول سريعة، واستمري في تدريباتك واتباع نظام غذائي مع عدم الهوس بقياس الوزن يومياَ.

  • تناول الطعام ببطء

البطء في تناول وجبة الطعام يشجع المرء على تناول كميات اقل والإستمتاع بالطعام أكثر. ضعي لنفسك 20 دقيقة لا أكثر، وهو الوقت الذي يحتاجه عقل الإنسان لتسجيل الشعور بالشبع واكتفي بكمية الطعام المعتدلة في المعدة.

  • إستهلاك الخضار

تلعب الخضراوات دوراً مهماً في تخفيف الوزن فهي تساعد على تحسين عملية الهضم وتشعرنا بالشبع والتخمة بفضل احتوائها على نسبة عالية من الألياف، و الفيتامينات، والمعادن، ومضادّات الأكسدة. و فضل طريقة للإستفادة من فوائدها، تناول الكثير من الخضراوات الى جانب كل حصة غذائية مما يجنبك تناول كميات كبيرة من الطعام.