فوائد الثوم لتخسيس الأرداف وطرق استخدامه

انتشرت فوائد الثوم لتخسيس الأرداف على وجه الخصوص عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، كونه غني بالمركبات الفعالة في حرق الدهون المتراكمة في الجسم سواء في البطن أو الأرداف.

فضلا عن ذلك، يساهم في حرق السعرات الحرارية وتسريع عملية الأيض في المجمل العام.

سنطلعك عزيزتي على فوائد الثوم لتخسيس الأرداف وطرق استخدامه، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

فوائد الثوم لتخسيس الأرداف

مشروب مغلي الثوم الطازج والليمون لتخسيس الارداف

وبحسب ما قاله الدكتور هشام، يتميز الثوم  بقيمته الغذائية العالية، كونه يحوي نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والأحماض الأمينية، وبالفيتامينات " أ، ج"، والمعادن" البوتاسيوم، الكالسيوم".

بالإضاف إلى ذلك يحتوي على المركبات المحاربة للدهون الثلاثية والكوليسترول، وذلك بخلاف قدرته على تحفيز الجسم لإفراز مادة الأدرينالين التي تسهل التمثيل الغذائي بصفة عامة.

أما بالنسبة لفوائد الثوم لتخسيس الأدراف، فقد أثبتت الدراسات الأمريكية أن مادة الأليسين التي يحتوي عليها الثوم تساعد على خفض الوزن في محيط الخصر والأرداف، وذلك من خلال اتباع النظام الغذائي الصحي المخصص لكل سيدة على حدا بناء على توجيهات الطبيب المختص والحمية الصحية المخصصة لها.

طرق استخدام الثوم لتخسيس الأرداف

الطبيب مسؤول عن توظيف الثوم ضمن الرجيم لتخسيس الارداف

أوضح الدكتور هشام، أن الثوم الطازج غير المخزن أو المفروم، يساعد على تخسيس الوزن بصفة عامة، وذلك بخلاف قدرته على حرق الدهون والسعرات الحرارية، كذلك كبح الشهية وتحفيز عملية الأيض.

لذا يفضل استشارة الطبيب المختص في كيفية الاستفادة من فوائد الثوم لتخسيس الأدراف حسب طبيعة الجسم وحالته الصحة، كذلك اختيار الأنسب من طرق استخدام الثوم للتخسيس، على النحو التالي

  • تناول خليط مغلي فصوص الثوم الطازج والليمون والبقدونس بعد كل وجبة لتخسيس الأرداف.
  • تناول ثلاث فصوص من الثوم الطازج مع الماء على الريق قبل وجبة الإفطار لتخسيس الأرداف
  • إضافة فصوص الثوم الطازج إلى أطباق السلطات التي تحوي الخضروات الداكنة لتخسس الأرداف.
  • تعزيز أطباق الوجبات الرئيسية بفصوص الثوم الطازج سواء المشوية أو المسلوقة لتخسيس الأرداف.

الثوم الطازج ضمن الوجبات الرئيسية المسلوقة والمشوية لتخسيس الارداف

وأخيرا، اختاري ما يناسبك مع طبيبك المختص للاستفادة من فوائد الثوم لتخسيس الأرداف على وجه لخصوص، مع مراعاة تناول كميات معتدلة من فصوص الثوم الطازج لتفادي أضراره على الجهاز الهضمي خلال التخسيس بصفة عامة.