فوائد النعناع و الزنجبيل للتخسيس

فوائد النعناع و الزنجبيل للتخسيس و إنقاص الوزن عديدة، إذ يدخل كل من النعناع و الزنجبيل من ضمن أهم و أشهر الوصفات الطبيعية التي تساهم بالتخلص من سموم الجسم و حرق الدهون الزائدة.

و من فوائد النعناع و الزنجبيل أنهما يساهمان بتحفيز بعض الأنزيمات الموجودة في المعدة التي تقوم بدورها بامتصاص المواد الغذائيّة، و حرق السعرات الحراريّة. كما يساهم مزيج النعناع و الزنجبيل في طرد الغازات المتراكمة في البطن مما يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي.

تعرّفي أكثر على فوائد النعناع و الزنجبيل و كيفية استخدام مشروب النعناع و الزنجبيل للمحافظة على رشاقة الجسم خصوصاً في فترة الحجر المنزلي.

فوائد الزنجبيل للتخسيس

يشتهر الزّنجبيل باحتوائه على مجموعة كبيرة من مضادّات الأكسدة القويّة، و الكثير من المعادن و الزّيوت المهمّة التي تعمل بشكل أساسيّ على تحسين حركة الأمعاء و تسهيل عمليّة الهضم، و تحسين امتصاص المواد والعناصر الغذائيّة.

وبالنسبة لإنقاص الوزن و التخسيس يساعد الزّنجبيل على رفع معدّلات حرق السعرات الحرارية و زيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، ممّا يعني التخلُّص من تراكم الدّهون الزائدة و تنحيف الكرش، كما يُعطي شعوراً بالامتلاء والشبع لفترة من الزمن، مما يعني استهلاكاً أقلّ للسعرات الحرارية لإحتوائه على كميات من الالياف الغذائية.

إستفيدي من فوائد النعناع و الزنجبيل للتخسيس و حرق الدهون و إنقاص الوزن

فوائد النعناع للتخسيس

يدخل النعناع في العديد من الوصفات الصحية التي تعود على الجسم بنتائج مذهلة في تخفيف الوزن لسعراته الحرارية القليلة حيث إنّه يقلّل من شهية الشخص للطعام، و يخفّف الشعور بالجوع، و لديه قدرة كبيرة على حرق الدهون و القضاء على الترهلات.

تحتوي اوراق النعناع على العديد من المواد المغذية مثل الكالسيوم و الفوسفور و  فيتامين سي ،  و أ و د، بالإضافة الى كميات صغيرة من فيتامين ب المركب. و كل هذه المركبات تساعد على تقوية و تحسين جهاز المناعة في الجسم، حيث يحافظ على صحة الجهاز الهضمي بشكلٍ عام و يعالج اضطرابات الأمعاء و يطرد الغازات، ويسهل عملية الهضم.

مشروب الزنجبيل و النعناع للتخسيس

يمكنك صنع مشروب النعناع والزنجبيل لانقاص الوزن و التخسيس في المنزل اثناء الحجر المنزلي عبر الطريقة التالية:

في قدر أضيفي كأسين من الماء، و اتركيه حتى يغلي. أضيفي بعدها ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج، و ملعقة صغيرة من النعناع الطازج، أو ملعقتين صغيرتين من النعناع المُجفّف، ثمّ صفّي المزيج، و اشربيه.