افضل مصادر الدهون الصحية للرجيم

تعد المصادر النباتية هي افضل مصادر الدهون الصحية للرجيم، كونها تلعب دور أساسي في تقليل نسبة الكوليسترول الضارة والحفاظ على صحة القلب وفقدان الوزن في آن واحد.

لذا اخترنا لك عزيزتي افضل مصادر الدهون الصحية للرجيم، بناء على توجيهات استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة، كي يتسنى لك تناول المناسب منها حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية خلال فترات الرجيم المحددة لك.

افضل مصادر الدهون الصحية للرجيم

أكد الدكتورهشام، أنه لابد من عدم الخلط بين الدهون الصحية والضارة في الأذهان، المعرفة الجيدة للدهون النافعة التي تزود جدار خلايا الجلد والجسم بفوائد عدة، خصوصا الحفاظ على أنسجة الجلد، تزويد الجسم بالطاقة والحيوية، حماية الوظائف الحيوية وتسهيل نقل الفيتامينات "A، E، D، K" على وجه الخصوص داخله لتحقيق أفضل النتائج الصحية بصفة عامة.

أما عن افضل مصادر الدهون الصحية للرجيم، فاختاري ما يحلو لك مع طبيبك المختص والوجبات المخصصة لك لفقدان الوزن من المصادر التالية:

  • الأفوكادو: يحوي الدهون غير المشبعة المفيدة لإنقاص الوزن والحفاظ على المعدلات الصحية للكوليسترول في الدم.
  • الأسماك: أثبتت الدرسات الطبية الحديثة أن تناول وجبتين أسبوعيا من الأسماك، خصوصا " السلمون، الماكريل، التونة" يزود الجسم بأوميغا 3 والدهون الصحية المفيدة لتخسيس الوزن على الدوام.
  • الدواجن: تعد من أفضل مصدار الدهون الصحية اللازمة لبناء العضلات خلال الرجيم.
  • المكسرات: أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول كميات مساوية لقبضة اليد من المكسرات النيئة كوجبة خفيفة أثناء الرجيم تمنع إصابة الجسم نهائيا من السمنة المفرطة.
  • زيت الزيتون: يفضل إضافة زيت الزيتون إلى الأطعمة وأطباق السلطات المتناولة أثناء إنقاص الوزن دون تسخينه لتزويد الجسم بأهم الدهون الصحية بالشكل السليم.
  • اللحم البقري: تناول كميات معتدلة من اللحم البقري منزوع الدهن لا تتعدى 4 قطع في الأسبوع، يمد الجسم بالدهون، الفيتامينات والمعادن الصحية خلال الرجيم دون أضرار لاحقة.
  • الشوكولاته الداكنة:  أكدت الدراسات الحديثة أن قطعة واحدة منها، تحوي مضادات الأكسدة، الأحماض المتنوعة والدهون الصحية التي تؤخرعملية الهضم وتزيد الإحساس بالشبع لفترات طويلة خلال الرجيم الصحي المتبع.
  • زيت الفول السوداني: يحوي نسبة عالية من الألياف والدهون الصحية غير المشبعة المفيدة لإنقاص الوزن على الدوام.
  • جوز الهند: رقائق جوز الهند مع أطباق السلطات والوجبات الصحية المخصصة للرجيم تزود الجسم بالدهون الصحية بالشكل الطبيعي.

وأخيرا استفيدي من افضل مصادرالدهون الصحية للرجيم المقدمة، ضمن لائحة الوجبات الصحية المخصصة لك، كي تتمتعي بالجسم صحي والوزن المثالي دون عودة الكيلو غرامات المفقودة مرة أخرى في المدى البعيد.