تناولي هذه الاطعمه للحفاظ على صحه الثدي

صحه الثدي لدى المراه ترتبط بالغذاء الصحي

صحه الثدي لدى المراه ترتبط بالغذاء الصحي

الفواكه فصيله التوت تحتوي على مضادات السرطان و تحمي الثدي

الفواكه فصيله التوت تحتوي على مضادات السرطان و تحمي الثدي

بذورالكتان غنيه بالاوميجا لصحه الثدي

بذورالكتان غنيه بالاوميجا لصحه الثدي

الثدي عضو انثوي يتأثر بالعادات اليومية و الانماط الغذائية المتبعة و التي تؤثر على صحته و نموه و حفاظه على طبيعته، و من اجل المحافظه على صحة الثدي من المهم تناول الاطعمه التالية:

اطعمه لصحة الثدي:

الفواكه الملونة:  كل الفواكه من فصيلة التوت كالفراولة، التوت البري، التوت الازرق معروفة باحتوائها على عوامل قويه مضاده للسرطان. كما انها تلعب دورا هاما في اصلاح الخلايا، و مكافحة العديد من الامراض  التي تصيب الثدي بما في ذلك سرطان الثدي.

الصويا: اظهرت الابحاث ان النساء اللواتي يتناولن فول الصويا لديهن معدلات اقل من تليفات الثدي، كما تشير الدراسات ايضا الى ان فول الصويا يمكن ان يساعد في تخفيف الاثار الجانبيه لانقطاع الطمث، بما في ذلك هشاشة العظام و امراض القلب.

ما اسباب الم الثدي وكيف نتخلص منه؟

جنين القمح:  من المعروف ان  جنين القمح يحد من الاعراض المرهقه للدوره الشهريه، مثل الم الثدي و التعب، و التهيج، و خفقان القلب، و الصداع، و مشاكل النوم، و زيادة الشهية.

بذور الكتان: بذور الكتان مصدر ممتاز للاوميجا 3، التي تعمل على الوقاية من خطر الاصابه بسرطان الثدي و امراض القلب المختلفة.

القرع:  يتميز القرع باللون البرتقالي و هو مفيد لاحتوائه على البيتا كاروتين، و هى الصبغة التي تعطي معظم الخضراوات اللون البرتقالي المشرق، الذي يعتبر امرا حيويا لتقليل خطر الكتل التي تحدث كاثر جانبي لتليفات الثدي.

صحة الثدي مرتبطة بتناول الفول السوداني والمكسرات.