انشاء مركز وطني لجودة الخدمات الصحية لمرضى السرطان في السعودية

حملات كثيرة اطلقتها جمعيات السرطان للتوعية من سرطان الثدي

حملات كثيرة اطلقتها جمعيات السرطان للتوعية من سرطان الثدي

المركز يهتم بتوعية ومعالجة مرضى السرطان

المركز يهتم بتوعية ومعالجة مرضى السرطان

المركز  خصص لجودة الخدمات الصحية لمرضى السرطان

المركز خصص لجودة الخدمات الصحية لمرضى السرطان

حرصت السعودية على انشاء الكثير من المراكز الوطنية الصحية الخاصة بعلاج مرض السرطان ، و لتحسين عمل هذه المراكز لتقديم خدماتها لمرضى السرطان ، قرر المجلس الصحي السعودي العمل على تاسيس المركز الوطني للاورام ، ليكون المرجع الرسمي لمكافحة امراض السرطان و رعاية المرضى في المملكة .

احذري من اهم اسباب تكون السرطان وانتشاره

تاسيس المركز الوطني للاورام :

الغرض من تاسيس هذا المركز كما اوضحها الامين العام للمجلس الصحي السعودي بالانابة الدكتور عبدالله الحريري ، هو لتفعيل التنسيق بين القطاعات الحكومية ذات العلاقة في تقديم خدمات العلاج والرعاية الصحية لمرضى السرطان ، ليتولى المجلس تنسيق العمل بين القطاعات الصحية في مكافحة و علاج السرطان ، اضافة الى منع الازدواجية في العمل وتشتت الجهود ، وفق خطط تنفيذية قصيرة و متوسطة و طويلة الأجل.

عشرة امور تحتاجين معرفتها عن سرطان الثدي المنتشر

اهداف المركيز الوطني للاورام :

- تعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع السعودي عن مرض السرطان و عوامل الخطورة المؤدية له.

- تاسيس برامج الكشف المبكر، وفق الاسس والطرق العلمية، و اجراء و تدعيم البحوث والدراسات الخاصة بالسرطان من خلال الاستخدام الأمثل للموارد لخفض معدلات المرض والوفيات.

- تفعيل الشراكة مع الجمعيات و ايجاد شراكة بين منظماته كافة، لتوحيد الجهود من اجل التوعية بالامراض السرطانية.

احمي نفسك من سرطان عنق الرحم بهذه الاطعمة

- التوعية من العلامات الاولية لامراض السرطان و طرق الوقاية منها، و كذلك العمل على تسهيل الوصول للخدمة الصحية السليمة للتدخل العلاجي لمريض السرطان.

- توفير خدمات لمرضى السرطان حسب المعايير العالمية في المراكز و المستشفيات المتخصصة ، و في مراكز التدريب و اعداد الاطباء و الممرضين المتخصصين في علاج و رعاية مرضى السرطان.

وداعا للعزوبية الزواج يحمي من السرطان

و كشف المركز ان الدلائل الاحصائية اوضحت الى ان هناك زيادة في الطلب على الخدمات الصحية و انها ستتضاعف خلال العقدين القادمين في مختلف مناطق المملكة ، و خصوصا في المناطق الطرفية التي تحتاج الى خدمات تشخيصية و علاجية متقدمة لمرضى السرطان.