أهمية البامية في علاج سرطان الثدي

سرطان الثدي

سرطان الثدي

اهميه الباميا

اهميه الباميا

تعتبر البامية من اكثر الخضروات تميزا في طعها وشكلها، الاهم انها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف والتي جعلها من ضمن الاطعمة التي تحارب سرطان الثدي، فكيف ذلك؟

البامية وسرطان الثدي:
ذكر تقرير حديث نشر عبر الموقع الطبى الامريكي Medical News Today، أن البامية غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تجعلها تهاجم خلايا السرطان الشرسة. إذ وجدت دراسه علمية حديثة أن البامية تحتوى على اللكتين وهو نوع من البروتين الموجود في البامية والفاصوليا والفول السوداني والحبوب. وقد استخدم اللكتين لعلاج سرطان الثدي، والذي يخفض من نمو الخلايا السرطانية بنسبة 63% وقتلت 72% من الخلايا السرطانية البشرية.

فوائد البامية الصحية:
تحتوي البامية على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل:

حمض الفوليك: وهو يساعد تنظيف الرئتين، ومنع العيوب الخلقية للاجنة اثناء الحمل.

- الالياف: وهي تعمل كملين طبيعي، حيث تساعد على التخلص الإمساك بشكل طبيعي. 

- فيتامين أ : البامية غنية بفيتامين أ، كما تحتوى على البيتا كاروتين، لوتين والزانثين، جنبا إلى جنب مع فيتامين أ الذي يساعد في الحفاظ على البصر قوياً، والحفاظ على الجلد أملس وصحي، بالاضافه إلى ذلك يساعد هذا النبات أيضا على الوقاية من اعتام عدسه العين ويمنع البثور وحب الشباب.

 - فيتامين سي: تعتبر البامية مصدرا غنيا لفيتامين سي، الذي يقوي جهاز المناعة، كما تعمل البامية على الوقاية من السعال والبرد، بالإضافة إلى أنها أداة عظيمة للحد من أعراض الربو. 

- معادن: البامية هي مصدر كبير من المعادن مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والمنجنيز. 

- فيتامين ك: هذا الفيتامين مهم لصحة العظام، ويلعب دورا رئيسيا في تجلط الدم.