طريقة فعاله للوقاية من سرطان الثدي

الوقاية من سرطان الثدي

الوقاية من سرطان الثدي

حمية منخفضة الكربوهيدرات تقي من السرطان

حمية منخفضة الكربوهيدرات تقي من السرطان

في دراسة علمية حديثة جاءت النتائج بها أن اتباع حميه غذائية قليلة الكربوهيدرات يأتي بفائدة كبيرة على الجسم لدى النساء وهي الوقاية من سرطان الثدي.

نتيجة الدراسة:


اكدت الدكتورة ميشيل هارفي اخصائية التغذية في جمعية سرطان الثدي والمشرفة المسؤولة عن الدراسة، حسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" أن اتباع الانظمة الغذائية ذات السعرات الحرارية المنخفضة يمكن أن يحمي الناس من الاصابة بسرطان الثدي و خاصة النساء اللاتي يعانون من السمنة، عن طريق إضفاء تغييرات تقي انسجة الثدي خطر السرطان. و نصحت ب خفض تناول الكربوهيدرات إلى ادنى مستوى لمدة يومين اسبوعيا مع مراقبة السعرات الحرارية المستهلكة خلال هذين اليومين، على أن يتناول الشخص في الايام الخمسة المتبقية من الاسبوع الطعام بشكل طبيعي.

اهمية البروتينات:


أوضحت هارفي أن الحمية المنخفضة الكربوهيدرات تؤدي إلى زيادة البروتينات التي تساعد على جعل الخلايا بمنطقة الثدي اكثر استقرارا واقل عرضه للتلف، مشيرة إلى أنه إذا لم يحدث أي تغيير بعد اتباع النظام الغذائي لمدة اربع اسابيع فهذا لا يعنى انه فاشل، ولكن يجب أن يستمر النظام لمدة اطول قليلا.

عن الدراسة:


اجريت الدراسة على 20 سيدة في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث كانوا يعانون من زيادة الوزن، وبمجرد اتباع الحمية الغذائية ولمدة اربعة اسابيع متواصلة بمعدل يومين فى الاسبوع الواحد لوحظ إنخفاض نسبة اصابة هؤلاء السيدات بسرطان الثدي إلى 55% بالاضافة الى انخفاض اوزانهن.