لن تتوقعوا العلاقة بين الأكل ليلا والاصابة بسرطان الثدي

سرطان الثدي

سرطان الثدي

يحذر الأطباء دائما والمختصون من تناول الطعام ليلا والنوم بمعدة ممتلئة، اذ ان الأكل في الليل يجعل الشخص معرضاً للإصابة بالسمنة وما يترتب عليها من أمراض مثل "السكر والضغط" بالإضافة إلى الشعور بالكسل والخمول وعدم القدرة على بذل أي مجهود. وفي دراسة جديدة تم الربط بين الأكل ليلا وسرطان الثدي.

عن الدراسة
وجدت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا، أن تجنب الأكل ليلاً يخفض خطر انتكاسات "سرطان الثدي"، وأظهرت الدراسة زيادة بنسبة 36% في خطر انتكاسات متصلة بـ"سرطان الثدي" عند النساء اللواتي توقفت عندهن أعراض المرض ويأكلن ليلاً.

الصيام الليلي
وأوضحت الدراسة أن إطالة مدة الصيام الليلي قد تشكل إستراتيجية بسيطة لتخفيض خطر معاودة "سرطان الثدي" وغيره من السرطانات لا حاجة فيها إلى استخدام الأدوية. وأشارت الدراسة، إلى أن خطر الوفاة يزداد أيضاً عند النساء اللواتي يأكلن ليلاً مقارنة مع النساء الأخريات اللواتي يبقين أكثر من 13 ساعة من دون أكل بين وقت الخلود إلى الفراش وتناول الفطور.

وبينت الدراسة أيضاً، أن تقليل الساعات التي تمضيها المرأة من دون أكل كل ليلة يؤدي إلى تراجع نوعية النوم وازدياد نسبة الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي الذي يسمح بقياس نسبة السكر في الدم.

وقد أظهرت دراسات سابقة علاقة بين المستويات المرتفعة من هذا الهيموغلوبين ونقص مزمن في النوم وارتفاع خطر الإصابة بسرطان الثدي.