لمنع حدوث انتكاسات سرطان الثدي احذري ذلك

بعد ان يتم الشفاء من سرطان الثدي على المراة ان تتوخى الحذر جيدا حتى لا تحدث انتكاسة تؤدي إلى عودة المرض مرة اخرى، وخلق معاناة جديدة.


تناول الطعام ليلا
اكدت دراسة نشرت في مجلة "جورنال أوف ذي أميركن ميديكال أسوسييشن" انه قد تم تسجيل زيادة بنسبة 36% في خطر انتكاسات متصلة بسرطان الثدي عند النساء اللواتي يأكلن ليلا وفي وقت متاخر.


وصرحت كاترين ماريناك، الباحثة في معهد مورس للسرطان التابع لجامعة كاليفورنيا في سان دييغو والقيمة الرئيسية على هذه الأبحاث، ان " التوقف عن تناول الطعام ليلا يعد خطوة هامة وضرورية حتى لا تحدث انتكاسة للمريضة، خصوصا  في الحالات التي تتوقف فيها العلاج بالادوية.


ناقوس الخطر
خلصت الدراسة إلى ارتفاع خطر الوفاة عند النساء اللواتي يأكلن ليلا مقارنة مع النساء الأخريات اللواتي يبقين أكثر من 13 ساعة من دون أكل بين وقت الخلود إلى الفراش وتناول الفطور، وفق ما كشف الباحثون من كلية الطب في جامعة كاليفورنيا،


وقد أعلنت دراسات سابقة عن وجود علاقة بين المستويات المرتفعة من هذا الهيموغلوبين والنقص المزمن في النوم وارتباطه بمعدلات ارتفاع خطر الإصابة بسرطان الثدي، وذلك من خلال فحص بياتات 2413 امراة في اعوام 1995، 2007 تراواحت اعمارهم ما بين 27، 70 عاماً