نجمات لم يفترسهنَ سرطان الثدي

أنجلينا جولي

أنجلينا جولي

شادية

شادية

شارون أوزبورن

شارون أوزبورن

شارون أوزبورن

شارون أوزبورن

كايلي مينوغ

كايلي مينوغ

زهرة الخرجي

زهرة الخرجي

ريم البن

ريم البن

أوليفيا نيوتن جون

أوليفيا نيوتن جون

بريجيت باردو

بريجيت باردو

بسمة وهبة

بسمة وهبة

ديما الجندي

ديما الجندي

من قال أن المرض يميَز بين شخص وآخر؟ من قال أن للبعض حمايةٌ أو حصانةٌ من المرض الخبيث، ومن قال أن الحظ في النجاة من سرطان الثدي لا يشمل الجميع؟
 
سرطان الثدي هو السرطان الأكثر انتشاراً بين النساء حول العالم، وهو يحصد أوراح الآلاف منهنَ سنوياً. وللنجمات المشهورات نصيبٌ من هذا الداء الخبيث، بعضهنَ خسر المعركة وأسلم الروح لأنياب السرطان، في حين أن آخريات نجحنَ في التغلب عليه ولم يفترسهنَ سرطان الثدي.
 
لأرواح كل النسوة اللواتي مضينَ من الحياة بسبب سرطان الثدي ألف تحية وصلاة، ولأرواح الباقيات الصامدات في وجهه ألف تحية أيضاً.
 
نستعرض معكنَ اليوم لبعض النجمات المعروفات اللواتي تغلبنَ على سرطان الثدي:
1.أنجلينا جولي: لعنة سرطان الثدي تلاحقها من العائلة، فبعد خسارتها لوالدتها وخالتها بسبب هذا المرض، تشجعت أنجلينا واتخذت قراراً باستئصال ثدييها تجنبَاً لاصابتها بهذا المرض، الذي تزداد فرص الإصابة به في حال كان وراثياً.
 
2.الفنانة الفلسطينية ريم البنا: قد تكون معركتها مع السرطان أشبه بمقاومة الإحتلال، شرسةً ومستمرة. نجحت ريم في التغلب على مرضها وتفوقت عليه في بلد يعيش الموت كل يوم.
 
3.الفنانة المصرية شادية: دلوعة السينما المصرية لم تسلم من مرض سرطان الثدي، وأحست به عند أدائها في مسرحية "ريا وسكينة" ما جعلها تجري عملية جراحية في الولايات المتحدة للتخلص من الورم.
 
4.الفنانة الكويتية زهرة الخرجي: من ينسى كيف قامت هذه الممثلة العام الماضي بحلق كامل شعرها تضامناً مع مريضات سرطان الثدي، وهي نفسها عانت من هذا المرض سابقاً وناضلت لمواجهته والإنتصار عليه.
 
5.الفنانة السورية ديما الجندي: بعد شفائها من مرض سرطان الثدي، توجهت الفنانة السمراء إلى كافة النساء بالنصيحة بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي لإنقاذ أرواحهنَ قبل فوات الآوان.
 
6.الإعلامية شارون أوزبورن: بسبب معاناتها سابقاً من سرطان القولون وبسبب تاريخ عائلتها الحافل بالإصابة بسرطان الثدي، قررت المذيعة الأميركية شارون أوزبورن إستئصال ثدييها أيضاً خوفاً من إصابتها بهذا المرض.
 
7.الإعلامية بسمة وهبة: عانت من مرض سرطان الثدي لمدة عامين لكنها تغلبت عليها في النهاية بعد خضوعها للعلاج الكيماوي واستئصال ثدييها.
 
8.بريجيت باردو: أيقونة الجمال الفرنسي لم تكن بمنأى عن براثن سرطان الثدي أيضاً، وعند إصابتها به في العام 1983 قررت عدم الخضوع للعلاج لإحساسها بأن موتها محتوم. لكن المفاجآة أنها شُفيت وبقيت على قيد الحياة بعدما اقتنعت بالخضوع للعلاج.
 
9.الممثلة العالمية دي فالكو: المعروفة من خلال مسلسل "سوبرانو" أُصيبت أيضاً بسرطان الثدي، لكنها شُفيت منه تماماً منذ العام 2003.
 
10.الممثلة والمغنية والناشطة شيريل سوزان كرو: عاشت محنة الإصابة بسرطان الثدي والخضوع للعلاج الكيماوي بشجاعة كبيرة. وكان لاتباعها نظاماً صحياً متمثلاً بشرب الكثير من الشاي الأخضر دورٌ في شفائها من هذا المرض.
 
11.المغنية الأسترالية كايلي مينوغ: أصابها سرطان الثدي في العام 2005 وهي في السابعة والثلاثين، فخضعت للعلاج الكيماوي لتخضع بعدها لعملية جراحية، ما ساعد في شفائها من المرض. 
 
12.الإعلامية هدى قطب: أصابها المرض في العام 2007 فخضعت لعملية استئصال للثدي وترميم أجزاء من جسدها والتغلب على المرض.
 
13.المغنية أوليفيا نيوتن جون: من أبرز السيدات اللواتي حاربنَ سرطان الثدي بشراسة، خضعت عام 1992 لعملية استئصال الثديين وجابهته بالغناء أيضاً.