سرطان الثدي من انواع السرطان الاسهل والقابلة للشفاء

لا شك في ان الاصابة بأي مرض سواء كان بسيطاً او خطيراً او حتى مزمناً، يحمل معه الكثير من الوجع والاسى والاحباط لمن يعاني منه وللمحيطين به. ومنها امراض السرطان التي ما زال بعضها يفتك بالملايين حول العالم خصوصاً في حال تأخر الكشف عن الاصابة به.

لكن ومع تقدم العلم والطب والتوصل لحلول وعلاجات ناجعة، لم يعد مخيفاً التعرض لهذا المرض الخبيث على الرغم من آثاره السلبية على صحة المريضة الجسدية والنفسية.

ويعد سرطان الثدي من انواع السرطان السهلة نوعاً ما في حال الكشف المبكر عنه، ضمن مجموعة من انواع السرطان الاخرى القابلة للشفاء والتي نستعرضها سوياً في موضوعنا اليوم.

انواع السرطان السهلة والقابلة للشفاء

يعرض موقع "ويب طب" لأنواع السرطان السهلة ومنها سرطان الثدي، التي يمكن الشفاء منها على الشكل التالي:

•    سرطان الثدي:

في مراحله الأولى من انواع السرطان التي يمكن الشفاء منها بفضل الانجازات الطبية التي تحققت خلال السنوات الماضية، اضافة الى الكشف المبكر الذي يساعد الاطباء والمريضة على الخضوع للعلاجات اللازمة والادوية المناسبة للتخلص كلياً من سرطان الثدي.

•    سرطان الغدة الدرقية:

واكثر انواع شيوعاً هو سرطان الغدة الحليمي الذي ينمو ببطء، ويمكن علاج هذا المرض بالجراحة لازالة الغدة المصابة. وبعد الجراحة، يتناول المرضى ادوية يصفها الاطباء لاستبدال الهرمونات التي تصنعها الغدة الدرقية.

كما يتمكن الاطباء من ايجاد سرطانات الغدة الدرقية في وقت مبكر، ما يسهل من عملية التخلص منها.

والمعروف ان الغدة الدرقية تأتي على عبارة شكل فراشة وتتواجد في العنق، ووظيفتها صنع الهرمونات التي يحتاجها الجسم لحرق السعرات الحرارية والتحكم في ضربات قلبك والمزيد.

•    سرطان الخصية:

في حال كان في مراحله الاولى ولم ينتشر بعد لاجزاء اخرى من الجسم، يقدر الاطباء على علاج سرطان الخصية عن طريق اجراء جراحة لازالة احدى الخصيتين او كلتيهما.

ويبقى الرجل قادراً على الاستمرار في تصنيع الحيوانات المنوية وبالتالي الانجاب في حال ازالة خصية واحدة.

وبالنسبة لسرطان الخصية في مراحله المتأخرة، غالبًا ما تعمل الجراحة والإشعاع أو العلاج الكيميائي بشكل جيد. ويتم في بعض الاحيان، إجراء عملية زرع الخلايا الجذعية ويرجع الأطباء إلى دواء سيسبلاتين الكيميائي، الذي تم تقديمه في السبعينيات، مع زيادة كبيرة في معدلات البقاء على قيد الحياة سرطان الخصية المتقدم.

•    سرطان الجلد:

ويمكن الكشف عن سرطان الجلد الميلانيني بالعين المجردة في حال كان في مراحله المبكرة. ويمكن للاطباء ازالة هذا النوع من السرطان او علاجه بالجراحة في حال عدم انتشاره خارج سطح الجلد.