ركوب الدراجة الهوائية.. هل يتسبب بالعجز الجنسي؟

تشكل مسالة العجز الجنسي مشكلة كبيرة بين الازواج

تشكل مسالة العجز الجنسي مشكلة كبيرة بين الازواج

هل يتسبب ركوب الدراجة الهوائية بالعجز الجنسي؟

هل يتسبب ركوب الدراجة الهوائية بالعجز الجنسي؟

يعاني من يركبون الدراجة الهوائية بشكل طويل من مشكلة عدم الانتصاب

يعاني من يركبون الدراجة الهوائية بشكل طويل من مشكلة عدم الانتصاب

تتعدد اسباب العجز او الضعف الجنسي، لكن الابرز يتعلق بركوب الدراجة الهوائية و الاصابة بالعجز الجنسي. و بعدما كان التحذير يذهب نحو النساء فيما يتعلق بضرورة عدم ركوب الدراجة الهوائية لمنع تعرضها لاصابة الجهاز التناسلي، ها هو التحذير يذهب نحو الرجل فيما يخص مشكلة الضعف الجنسي و مشكلة عدم الانتصاب.

ركوب الدراجة الهوائية و العجز الجنسي

و قد توصلت احدى الدراسات الحديثة بعد سنوات من البحث في هذا الموضوع، الى نتيجة نهائية حول العلاقة بين ارتباط رياضة ركوب الدراجة الهوائية بمشكلة العجز الجنسي عند الرجل، كاشفة عن تزايد تعرض راكبي الدراجات الهوائية لمشكلة عدم الانتصاب خلال ممارسة العلاقة الجنسية، اضافة الى ايجاد صعوبة في التبول في بعض الاوقات. 

و السبب في هذه المشكلة بحسب الدراسات، لا يكمن في ممارسة هذه الرياضة بالتحديد و انما يتعلق بمقعد الدراجة القاسي الذي يزيد من احتمال الاصابة بالعجز الجنسي اثناء الجلوس عليه لساعات طويلة، ما يسبب الضغط على الموضوع المعرفة علميا باسم Perinium  و الذي يرتبط ارتباطا قويا بتحقيق القدرة على الانتصاب.

و كان كاتب شهير اسمه ايد بافيلكا اثار الموضوع منذ ما يثر من 18 عاما في مجلة Bicycling عندما تحدث عن اصابته بالضعف الجنسي و عدم القدرة على تحقيق الانتصاب اثناء ممارسة العلاقة بسبب ركوبه الدائم للدراجة. ما جعل ملايين الرجال حول العالم ممن يمارسون هذه الرياضة باستمرار، يعيشون حالة من القلق نتيجة هذا التصريح المخيف.

الحل لمشكلة العجز و عدم الانتصاب

تقوم شركات صنع الدراجات الهوائية بالعمل على تطوير مقاعد خاصة تقلل او حتى تلغي هذه المشكلة، و منها شركة Serfas لتصنيع الدراجات الهوائية التي قامت باطلاق مقاعد خاصة تبعد الضغط عن منطقة ال Perinium ما يخفض خط\ر الاصابة باي خلل جنسي نتيجة الجلوس الطويل بنسبة كبيرة.