احذروا هذا المستحضر لعلاج الضعف الجنسي

تحذير الهيئة العامة

تحذير الهيئة العامة

الهيئة العامة للغذاء والدواء

الهيئة العامة للغذاء والدواء

انتشرت مؤخرًا العديد من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المختصة ببيع الأدوية أو المستحضرات المغشوشة وغير المسجلة رسميًا بوزارة الصحة أو بالهيئة العامة للغذاء والدواء، والتي يقع ضحيتها الآلاف من المستهلكين الذين يعرضون صحتهم وسلامتهم لخطر حقيقي قد يودي بحياتهم.
 
إحدى هذه المستحضرات التي انتشر الإعلان عنها والتسويق لها خلال الفترة الأخيرة، من قبل مواقع التواصل الاجتماعي ومحال العطارة وبعض الباعة المتجولين، مستحضرMAGIG CHOCOLATE  الذي يسوق على أنه مستحضر طبيعي وفعال لمعالجة الضعف الجنسي.
 
تحذير الهيئة العامة 
أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، تحذيراً رسمياً للمستهلكين من مستحضرMAGIG CHOCOLATE  .
 
وأوضحت الهيئة في بيان رسمي لها أن مستحضر MAGIG CHOCOLATE  الذي يسوق من قبل محال العطارة وبعض الباعة المتجولين ومواقع التواصل الاجتماعي على أنه مستحضر طبيعي وفعّال في معالجة الضعف الجنسي، ليس سوى ادعاء مضلل وليس له أي أساس من الصحة. 
 
وبينت الهيئة أن التحاليل التي تمت في مختبراتها قد أظهرت إضافة مادة (SILDENAFIL) الدوائية، التي لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية وتحت إشراف طبي خصوصاً لمرضى القلب والضغط وكبار السن.
 
وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استخدام هذا المستحضر والتخلص مما لديهم منه من عينات، مشددة على أن هذا المستحضر غير مسجل لدى الهيئة، ولم تأذن بفسحه، وستتخذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحبه من الأسواق ومنع دخوله إلى المملكة.
 
مستحضري  (Power Horse Sildava)و (Men’s VIP Increased)
 
يُذكر بأن الهيئة كانت قد أصدرت تحذيراً سابقاً للمستهلكين من مستحضري "قوة الحصان سيلدافا" (Power Horse Sildava)، و(Men’s VIP Increased)، اللذين يسوقان على أنهما يعالجان الضعف الجنسي، في حين ثبت أنهما يحملان ادعاءات مضللة ومغشوشان بمادة دوائية لا تستخدم إلا بوصفة طبية. 
 
وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني أن (Power Horse Sildava)  الذي يسوق في شكل أقراص وبخاخ  (Spray)، من قبل باعة متجولين ومواقع إنترنت ومواقع تواصل اجتماعي على أنه مستحضر طبيعي وفعّال لمعالجة الضعف الجنسي، ادعاء مضلل وليس له أساس من الصحة، وأن تحاليل مختبرات الهيئة أظهرت ثبوت غش الأقراص بمادة (Sildenafil) الدوائية التي لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية وتحت إشراف طبي خصوصاً لمرضى القلب والضغط وكبار السن، وكذلك أشارت الهيئة إلى أنه قد ثبت غش مستحضر  (Men’s VIP Increased) بمادة (Sildenafil)  بنسب عالية تتجاوز الحد المسموح به.