اطعمة ينصح بتجنبها قبل العلاقة الحميمة

يلعب الغذاء دورا بارزا واساسيا في تحسين الصحة الجسدية والنفسية كما قد يوثر عليها بشكل سلبي بدرجة عالية، حيث ان كثرة الطعام واختيار الاطعمة الغنية بالدهون والسكريات والمواد الكيمياوية يمكن ان يسبب النعاس والصداع وهبوط السكر والانزعاج وغيرها من الاعراض الغيرة حميدة.

وينطبق الامر نفسه على العلاقة الحميمة والتي يحتاج الزوجين للاستعداد التام فيها، جسديا ونفسيا، للاستمتاع بها قدر الامكان. وفي حال تناول الاطعمة الخاطئة، فان العلاقة الحميمة تصعب صعبة المنال للبعض.

نكشف في موضوعنا اليوم عن ابرز الاطعمة التي يجب تجنبها قبل ممارسة العلاقة الحميمة حسبما عرضها موقع Cosmpolitan لمنع اثارها السلبية على الزوجين.

اطعمة ينصح بتجنبها قبل العلاقة الحميمة

  • السجق والمقانق:

وهي الاطعمة التي تحوي كمية كبيرة من الدهون والمواد الصناعية ويمكن ان تتسبب بحرقة المعدة، لذا ينصح بتجنبها واستبدالها بالبيض قبل العلاقة الحميمة.

  • القهوة:

بالرغم من تأثيرها المؤقت في تعزيز الشعور بالنشاط والطاقة، الا ان للقهوة تأثير سلبي على اداء الزوجين اثناء العلاقة الحميمة كونها تؤثر على الاعصاب وتسبب بعض مشاكل المعدة مثل الاسهال. ويفضل استبدالها بالشاي لاحتوائه على كمية اقل من الكافيين.

  • البروكلي والكرنب والقرنبيط:

وهي من عائلة الكرنبيات الغنية بالفوائد الصحية، لكنها في الوقت ذاته من الاطعمة المحفزة لتشكل الغازات في المعدة ما يولد الانزعاج وعدم الاستمتاع بالعلاقة الحميمة. وينصح باستبدالها بسلطة خفيفة مكونة من الخيار والطماطم والفلفل الحلو.

  • البطاطس المقلية:

بالرغم من طعمها الشهي والرائع، الا ان البطاطس المقلية ليست محبذة قبل ممارسة العلاقة الحميمة كونها تسبب الشعور بالامتلاء وعدم الراحة في المعدة.

ويفضل تناول البطاطا الحلوة المخبوزة في الفرن والغنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم.

  • البيتزا:

وهي عشق بعض المتزوجين لكنها من الاطعمة التي تنغص على صفاء العلاقة الحميمة، خاصة المصنوعة من الدقيق الابيض ومكونات تسبب غازات المعدة والانتفاخ.

وينصح بتناول المكرونة بدل البيتزا وبكمية قليلة قبل العلاقة الحميمة.