شمس Jasper Conran تشرق رغم ضباب لندن

إعداد: أريج عراق

مع بداية أسبوع لندن للملابس الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2014، بدا أن مصمم الأزياء العالمي Jasper Conran لديه تحدٍ خاص جداً، ألا وهو كيف يكسر غيمة الضباب المخيمة دوماً على سماء العاصمة البريطانية، حتى تشرق شمس الربيع، فتنشر الدفء على الجزيرة العتيقة. والحقيقة، أنه نجح في تقديم مجموعة راقية تبدو وكأنها تخرج – بالفعل - من خلف غلالة شفافة، فتبدو الألوان على استحياء وهي تقاوم ذلك الضباب، وكأنها براعم الزهور التي لم تتفتح بعد في انتظار الربيع.

فعلى النقيض من مجموعته السابقة، بدت ألوان Conran هادئة صافية تبتعد عن الإبهار، وكأنها محاطة بغلالة ضبابية شفافة، بل أضاف بالفعل في كثير من التصميمات غلاف من الشيفون الرقيق لإثبات المعنى، وبدا الأبيض سيد الموقف، مع تدريجات للرمادي، وبعض الألوان التي تنتمي للفواكه بالأساسي، مثل الأخضر الليموني، والأصفر المشمشي، والبرتقالي، وقليل من الوردي والسماوي، وحضور شرفي مميز للأسود.

أما عن الأقمشة، فلم تخذل المعنى، فكان التركيز على الشيفون والكتان والدانتيل، وبعض الأورغانزا، كذلك التصميمات المريحة كانت متوافقة جداً، خاصة تلك الشبيهة بالعبايات العربية، والفساتين الواسعة، واستخدام الشورت، والجيبات متوسطة الطول الواسعة، كل هذه العناصر تضافرت معاً لتقدم الصورة الربيعية الهادئة التي أرادها Conran، ونفذها باحتراف.

إقرأ أيضا:
Calvin Klein: هوية جديدة للابيض والاسود

Monique Lhuillier: البرتقالي سيّد الموقف

صيف رومنسي مع مجموعة مايكل كورس لربيع صيف 2014

Tory Burch – حديقة فرنسية قديمة