شاب مغربي يفوز بلقب the Voice

السبت - 15 ديسمبر 2012


 
بعد مشوارٍ حافل لبرنامج "the Voice"– "أحلى صوت" على MBC1 دام لأكثر من ثلاثة أشهر، فاز مراد بوريكي من المغرب بلقب "أحلى صوت"، مُنهياً مشوار المنافسة والتحدّي وحبْس الأنفاس ما بين المشتركين والمدرّبين والجمهور، لتُطوى بذلك صفحة الموسم الأول من البرنامج، بعد تحقيقه نسب مشاهَدة عالية، وتفاعل قياسي على شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات في مختلف الدول العربية، ليحصل بوريكي على عقد انتاج وتوزيع موسيقي من شركة Universal Music العالمية والمنتج الموسيقي العالمي Red One، ويفوز أيضاً بسيارة "شيفروليه تريل بليزر" موديل 2013.

وخلال الحلقة النهائية المُبهرة، أطرب المدرّبون والمشتركون الجمهور، ودفع كلّ "مدرّب"بالمشترك الأخير في فريقه، ليغنّي أغنيتيْن منفردتيْن، كانتا بمثابة الفيصل في قرار الجمهور الذي صوّت أخيراً لمصلحة مراد بوريكي. وخلال الحلقة النهائية، دارت المنافسات ما بين الفرق الأربعة على النحو التالي:

فريق صابر الرباعي: غنّى قصيّ حاتم أغنيتَي "أنا ياطير" لـ محمد جواد أموري، و"سرّ حبي" لـ أبو بكر سالم، فوصفه صابر الرباعي بـقوله"تمكّن قصي عبر مراحل البرنامج من كسب حبّ الناس عبر مراحل البرنامج، ما يجعلني واثقاً من نجاحه".

فريق عاصي الحلاني: غنّى مراد بوريكي أغنيتَي "غنيلي" لـ أم كلثوم، و"الهوى سلطان" لـ جورج وسوف، فوصفه الحلاني بـ "كلاي" "الغناء العربي، في إشارة منه إلى الملاكم الأسطورة محمد علي كلاي. وأضاف الحلاني: "مراد بطل على المسرح، وهكذا يكون الغناء الحقيقي.."

فريق كاظم الساهر: غنّت يسرى محنوش أغنيتَي "حيّاك بابا حيّاك" لـ ناظم الغزالي، و"أعطني حريّتي" لـ ام كلثوم، فقال فيها الساهر "صوتها صافٍ ونقي ولديه مساحة قادرة على غناء جميع النوتات بشكل سليم".

فريق شيرين عبد الوهاب: غنى فريد غنام أغنيتَي "c’est la vie" لـ الشاب خالد، و"حاولو" لـ الشاب مامي، فعلّقت شيرين بقولها ممازحةً: "فريد مطرب عالمي بحقّ، وقد نضطر للتحايل عليه بعد سنتين أو ثلاث ليقبل أن يغني معنا دويتو".