ممثلون موهوبون تدمّرهم خياراتهم الفاشلة!

كولن فاريل

كولن فاريل

 كيفن سبايسي

كيفن سبايسي

 ميكي رورك

ميكي رورك

 نيكول كيدمان

نيكول كيدمان

كاميرون دياز

كاميرون دياز

 روبرت باتنسون

روبرت باتنسون

بروس ويليس

بروس ويليس

جون ترافولتا

جون ترافولتا

جينيفر أنيستون

جينيفر أنيستون

ادريان برودي

ادريان برودي

مواهب كبيرة بنتائج متواضعة.. هذه هي حال مجموعة من نجوم ونجمات "هوليوود" الذين بدا أنهم فقدوا بوصلة البريق السينمائي في السنوات الأخيرة رغم إمكاناتهم الكبيرة. والسبب الأول يعود لخيارات سيئة يتخذونها فتكر السبحة وكأن قانون الجاذبية يعمل بفاعلية مطلقة معهم!
 
"هي" تقدم لكم لائحة بـ10 ممثلين موهوبين يبدو انهم لا يستطيعون المشاركة في فيلم جيد مهما حاولوا وذلك بالاستناد الى تقييم واضح من النقاد والجمهور يتجلى بالنسبة المئوية التي يحصل عليها الفيلم من Rotten Tomatoes (موقع التصنيف الشهير).
 
كيفين سبايسي
كيفن ليس ممثلاً يجمع اسمه مع أفلام سيئة اذ لديه في أرشيفه السينمائي أفلام ضخمة تؤكد نجاحه. لكن كيفن سبايسي "العصري" في السنوات الاخيرة بعد American Beauty يبدو عاجزاً عن الحضور في فيلم جيد. حاولوا تسمية فيلماً حديثاً له شكل نقلة فعلية فى مسيرته الفنية، سبايسي شارك في 5 أفلام في آخر سنوات وقد فشلت فشلا ذريعا نذكر منها Margin Call وMoon وk-Pax. 
 
جون ترافولتا
قد تكون آخر مرة شاهدنا فيلما لجون ترافولتها وقلنا: "انه رائع!" في الـ1994. ترافولتا ممثل عالمي شهير يعرفه الجميع منذ عشرات السنوات لكن شهرته الفعلية حصدها مع أفلام Grease وSaturday Night Fever وPulp Fiction.. لكن السؤال الذي يطرح.. ماذا بعد تلك الاعمال؟ جون ترافولتا ممثل رائع لكنه في السنوات الاخيرة شارك بافلام بالغة السوء، تذكروا Killing Season وFrom Paris with Love... 
 
كولين فاريل 
كولن فاريل محبوب عدد كبير من الجماهير، ولكن لنعترف ان ذلك يعود لوسامته أولاً. اما سينمائياً فمن الواضح في السنوات الأخيرة انه غير قادر على الظهور في فيلم يظهر موهبته الحقيقية، الرجل يجذب المشاريع السيئة! في أعمال كـTotal Recall وDead Man Down وWinter’s Tale وMiss Julie لم يتمكن كولن من العودة للمنافسة الفعلية وهي كلها أفلام نالت تقييمات سيئة للأسف.
 
روبرت باتنسون
نجم افلام Twilight روبرت باتنسون يعاني من "شبح" هذه السلسلة فعلاً. لا شك انه ممثل قادر على بذل الكثير لكن مسيرته السينمائية وكأنها تخوض حرباً ضده فهو شارك في السنوات الـ5 الأخيرة في كل من The Rover وMap to the Stars وCosmopolis وWater for Elephants والنتيجة لم تكن مشجعة ونالت انتقادات لاذعة. كان من المفترض ان تشبه مسيرته تلك الخاصة بادنيال رادكليف لكن الأخير يبدو انه يحظى بالنقد الإيجابي والنجاح التجاري لأفلامه، مع أن النقاد يرون بباتنسون موهبة تفوق رادكليف!
 
جنيفر أنيستون
الغريب ان الجميع يحب بجنيفر رغم واقع انها شاركت في أفلام سيئة كانت حصيلة مسيرتها في آخر 7 سنوات. لا شك ان جنيفر أنيسوتن ممثلة رائعة بالفطرة خصوصاً فى عالم الكوميدياً وهي شخصياً تبدع في الأفلام الكوميدية مؤخراً كـWe’re The Millers وWanderlust وHorrible Bosses وJust Go With It لكن المشكلة أن الأفلام تفشل رغم ان الجميع يشيد بجينفر! لا احد يحكم عليها بل على العمل ككل وهي دائماً ما تحصد الشق الإيجابي من الموضوع! 
 
ميكي رورك
ميكي ممثل جيد نجح في الثمانينات في أعمال كـAngel Heart وBody Heat and Barfly. لكن مسيرته خرجت عن السكة في التسعينيات وبداية الألفية. شارك في The Wrestler عام 2008 لكنه لم يكن كافياً لإعادة إطلاق مسيرته. إن حاول رورك فعلياً العودة للساحة فهو قادر على ذلك لكنه في السنوات الـ5 الأخيرة لم يقدم ما يذكر خصوصاً في Passion Play وJava Heart حيث كانا من أسوأ الأفلام بين كل أعماله. 
 
أدريان برودي
أدريان ضحية الأوسكار. فمنذ فوزه بجائزة أفضل ممثل عام 2002 عن دوره الرائع The Pianist، إختفى! هذا فعلا أمر مؤسف بهو يملك موهبة فعلية لكن كيف ينتقل ممثل مثله من دور مذهل إلى المشاركة في InAPPropriate حصدت تقييماً مدمراً لمسيرته؟ فهل استسلم ولماذا لم يسأل احد ما عن ذلك مثلاً؟ 
 
نيكول كيدمان
الأسترالية الرائعة نيكول كيدمان صنّفت كواحدة من أهم نجمات هوليوود ومن أكثرهن سحراً وذكاءً واعتداداً بالنفس ومع  فوزها بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها الفائق الروعة في The Hours ثم استمرار تألقها في Dogville وBirth كانت الأضواء كلياً حليفتها. لكن بعد ذلك حدث العكس وبدأت نيكول تشارك في سلسلة لا تنتهي من أسوأ الاعمال كـStepford Wives وBewitched وThe Invasion وAustralia... وهذا مستمر منذ 10 سنوات! ومؤخراً فإن جهدها في Grace of Monaco ذهب ادراج الرياح مع النقد القاسي لكل ما في العمل وهذا مؤسف فعلاً ان تكون ممثلة بحجم نيكول كيدمان غير قادرة على إيجاد مشروع يناسب طموحنا وموهبتها! 
 
كاميرون دياز
"ملكة الحظ السيء" في هوليوود، فكاميرون دايز لم تشارك في فيلم نتذكره على الأقل منذ 2005. كاميرون في أزمة خيارات واضحة فهي تشارك في أفلام كوميدية بمستوى سيء كـSex Tape وThe Other Woman. الحظ السيء يعود ايضاً لفكرة انها شاركت في أفلام كان من المتوقع ان تنجح كـThe Counsellor لكنه كان كارثة فعلية عند عرضه. نحب كاميرون دياز ونريدها نجمة بأفلام رائعة كما كانت قبل أعوام طويلة. 
 
بروس ويليس
هل تذكرون الأوقات الجميلة؟ في Die Hard وPulp Fiction وThe Sixth Sense وكم كان رائعاً في Unbreakable وThe 5th Eelement؟ هذ هي قيمة بروس ويليس لكنه حالياً وبلا جدال صاحب أطول مسيرة سينمائية من الأفلام السيئة في تاريخ هوليوود! 13 فيلماً نالت تقييمات أقل من 30% على Rotten Tomatoes مع فشل على شباك التذاكر. ألا تستحق هذه الأرقام استراحة من بروس ويليس والتمهل قليلاً لمحاولة وقف هذا التدهور؟