في سباق أفلام العيد .. تامر حسنى يبحث عن منافس

كل هؤلاء النجوم فى انتظار شاشة عرض لخوض سباق العيد

كل هؤلاء النجوم فى انتظار شاشة عرض لخوض سباق العيد

فيلم سعيكم مشكور يتحدى النقاد ويخوض المنافسة

فيلم سعيكم مشكور يتحدى النقاد ويخوض المنافسة

خلطة السبكى فى عيال حريفة

خلطة السبكى فى عيال حريفة

 أفيش فيلم أهواك

أفيش فيلم أهواك

150 شاشة عرض لفيلم تامر حسنى

150 شاشة عرض لفيلم تامر حسنى

لم يحسم الصراع على كعكة إيرادات دور العرض السينمائى فى موسم عيد الأضحى، الا قبل أسبوع واحد فقط من بدء المنافسة، بعدما انسحب الجواد الرابح آسر ياسين بفيلمه "من ضهر راجل" من السباق لعدم اكتمال تصوير الفيلم، تاركا المنافسة شبه محسومة للثنائى  تامر حسنى وغادة عادل بفيلم أهواك، فى مواجهة أربعة أفلام فقط أغلبها من بطولة أنصاف النجوم وكلهم يتصارعون على إيرادات لا تقل عن 50 مليون جنيه.
 
نصف شاشات العرض ل" أهواك"
بعد غياب أكثر من 3 سنوات منذ تقديمه الجزء الثالث من "عمر وسلمى"، يتأهب المطرب تامر حسنى لاقتناص عيدية العيد بفيلمه الجديد" أهواك" الذى نجح فى فرض نفسه على نصف دور العرض المتاحة البالغة 300 شاشة، خاصة بعدما منحته الرقابة على المصنفات موافقة للعرض لكل أفراد الأسرة وفقا للتصنيف الجديد، وحقق التريلر الخاص به أرقاما مبشرة على موقع اليوتيوب، ومن المؤكد أنه سينافس على المركز الأول فى قائمة أعلى إيرادات العيد.
 
الفيلم بطولة تامر حسني وغادة عادل ومحمود حميدة وأمل رزق وانتصار، و تأليف وليد يوسف ومحمد سامي، ومن إخراج محمد سامي، وإنتاج محمد السبكي.

الليلة الكبيرة
أفلام البطولة الجماعية ليست مستقرة فى سوق السينما، فأحيانا تحقق الأرقام القياسية في الإيرادات مثل "سهر الليالي" ، وغالبا تفشل بسبب اعتمادها على أنصاف النجوم، ولكن فيلم "الليلة الكبيرة" من الممكن أن يمسك العصا من المنتصف ويحقق ايرادات تناسب أسماء كبار الممثلين المشاركين في بطولته ومنهم سمية الخشاب، وزينة، ووفاء عامر، وصفية العمري، وأحمد رزق، وسميحة أيوب، وياسر جلال، وأحمد خليل، وصبري فواز، ومن تأليف أحمد عبدالله واخراج سامح عبدالعزيز.
 
أحداث الفيلم تدور  في فى إحدى الموالد الشعبية ويمتد زمنها ليوم واحد فقط ، ويستعرض كواليس  عالم الموالد و حلقات ذكر ، في إطار اجتماعي قد لا يتناسب مع بهجة العيد ولكنه على الأقل سيجد من يشاهده لو وجد دور عرض خالية، والا سيتم تأجيله في اللحظات الأخيرة لموسم منتصف العام الدراسى بيناير المقبل.

خلطة السبكى مع عيال حريفة
برغم أن شركة السبكى حجزت نصف الشاشات لفيلم أهواك، الا أنها تركز دعايتها لدعم فيلمها الآخر "عيال حريفة" باعتباره أول بطولة للفنانة الإستعراضية صافيناز، ومعها فريق السبكى المعتاد ويضم سعد الصغير ، محمد لطفي، هالة فاخر، والمغنية الشعبية بوسي ومحمود الليثي، وبيومي فؤاد، وهو من تأليف سيد السبكي، ويخرجه محمود سليم.

سعيكم مشكور 
رغم الانتقادات العنيفة من نقاد ومشاهدى مهرجان الاسكندرية السينمائى بحق فيلم "سعيكم مشكور يا برو"  الا أن الشركة المنتجة اصرت على طرحه ضمن موسم أفلام العيد، وبدا عرضه بالفعل ولم يحقق في اسبوع الا 65 ألف جنيه، و تدور أحداثه في يوم ومكان واحد. تجسد الراقصة دينا دور أرملة تفقد زوجها، فيجتمع أفراد العائلة لتقديم واجب العزاء. وتبدأ المفارقات الكوميدية مع وصول الجثمان للمنزل ليكتشف الجميع أنها جثة رجل آخر.
 
الفيلم من بطولة الفنانة الاستعراضية دينا، وبيومي فؤاد، وطارق التلمساني، ونور قدري، ومن تأليف وإخراج عادل أديب، وإنتاج عادل المغربي

عمود فقري
الممثلة علا غانم تقوم ببطولتها السينمائية الأولى في فيلم "عمود فقري" إلى جانب الفنان وائل علاء، فتقدم شخصية خطيبته التي تقف بجانبه مع مروره بمشكلات عدة في قالب كوميدي أيضاً، وعرضه لا زال محل شك حيث يتبقى ثلاثة ايام لاكتمال التصوير.