2015 لم تنهِ أوراقها سينمائياً... القادم مذهل أكثر

Sicario

Sicario

Macbeth

Macbeth

Joy

Joy

Joy

Joy

Sicario

Sicario

Spectre

Spectre

Steve Jobs

Steve Jobs

Steve Jobs

Steve Jobs

Spectre

Spectre

Concussion

Concussion

Concussion

Concussion

Bridge of Spies

Bridge of Spies

Blackmass

Blackmass

Blackmass

Blackmass

Bridge of Spies

Bridge of Spies

Brooklyn

Brooklyn

Carol

Carol

Carol

Carol

Brooklyn

Brooklyn

2015movies

2015movies

بعد ان كشفنا قبل أيام قليلة أفضل أفلام موسم الصيف الحافل بالأعمال السينمائية كما صنفنا أسوأ هذه الافلام كذلك، ها هي ملامح المهرجانات السينمائية العالمية تظهر وهي تحمل معها مفاجأت كبيرة وأعمالا ضخمة ستجعمل موسمي الخريف والشتاء أحلى مايعدنا بالكثير من أفلام مرشحة للعب دور كبير للظفر بجوائزالأوسكار.
 
فمن مهرجانات البندقية وتورونتو ولندن ونيويورك ينتظرنا الكثير من الاثارة في الأشهر القليلة المقبلة خلال مجموعة من أبرز الأفلام. فلنتعرف إلى أهم معالمها! 
 
Blackmass
يعود جوني ديب بما هو متوقع ان يكون احد افضل أدواره منذ سنوات حيث يعيد المخرج سكوت كوبر قصة عن كتاب من نوع الجريمة يتحدث عن عضو المافيا وايتي بوغلر. والمثير في العمل هو طاقم الممثلين المساعدين الذي يضم النجوم بينيديكت كومبرباتش وداكوتا جونسون وكيفن بايكون وآدم سكوت وغيرهم الكثيرين! الفيلم عرض في افتتاح مهرجان البندقية ونال تقييما رائعاً وسيعيد حتماً ثقة الجمهور بقدرات جوني ديب التمثيلية ومن المرجح حصوله على عدد من ترشيحات الاوسكار! (سيصدر بين شهري سبتمبر ونوفمبر حول العالم).
 
Sicario
تريللر مميز عن عميلة من الـFBI تلعب دورها النجمة إميلي بلانت تنضم لقوة على الحدود لتوقيف احد أباطرة تجارة المخدرات على الحدود المكسيكية – الأميركية. الفيلم عرض لاول مرة في مهرجان "كان" في مايو الماضي. التقييم كان رائعاً (حالياً يحصد 87% في تقييم الجمهور) خصوصاً مع مشاركة بينيسيو دل تورو في الطاقم التمثيلي. الفيلم يعرض في اكتوبر المقبل.
 
Spectre
يعود العميل السري جيمس بوند من جديد بتحدّ أكبر بعد الجزء السابق Skyfall الذي نجح بقوة. دانيال كريغ والمخرج سام منديس يطلان هذا العام مع نجوم من العيار الثقيل ككريستوفر وولتز وليا سيدو ومونيكا بيلوتشي... السؤال هل سيتمكن من تخطي عتبة المليار دولار التي حققها "سكاي فول"؟ الأكيد ان العمل منتظر من قبل عشاق العميل 007. ويعرض في اكتوبر. 
 
Macbeth
مايكل فاسبندر بدور ماكبيث وماريون كوتيار بدور السيدة ماكبيث. هل نحن بحاجة لمزيد من الشرح لإشعال الحماسة لمشاهدة هذا الفيلم المقتبس عن القصة الروائية الشهيرة للكاتب ويليم شاكسبير؟ التقييم من مهرجان "كان" كان مذهلاً مع 92% من تصويت الجمهور. فهل يفعلها فاسبندر وكوتيار ويخطفان ترشيحات الأوسكار لأفضل ممثلين إلى جانب فئات أخرى كالتصميم والملابس وغيرها؟ ماكبيث يعرض في الاشهر المقبلة حول العالم.
 
Bridge of Spies
تريللر منتظر عن الحرب الباردة من بطولة توم هانكس بدور محام موكل من قبل الـCIA للقيام بمفاوضات للافراج عن طيار محتجز من قبل الاتحاد السوفياتي. العمل من اخراج الرائع ستيفن سبيلبرغ وكتابة الاخوين كوهين. ألا يكفي كل ذلك ليجعلنا نتحمس له؟ 
 
Brooklyn
قصة مؤثرة مأخوذة عن كتاب كولم تويبين الذي نال جوائز عالمية. وهو يتحدث عن مهاجرة إيرلندية تعيش في بروكلين في الخمسينيات وتعيش في صراع بين حياتها الاميركية وأشباح ماضيها في إيرلندا. المذهل ان الفيلم حصد حتى الآن 100% من تصويت النقاد! فهل يفعلها ويحصد الأوسكار أيضاً؟!
 
Concussion
يشهد العمل عودة منتظرة للنجم ويل سميث إلى عالم الدراما حيث يعلب دور طبيب يكتشف ان إصابات الرأس في كرة القدم الاميركية تقف وراء إصابات بالتلف الدماغي بين اللاعبين. العمل يضم ايضاً نجوما كبارا كأليك بولودين ولوك ويلسون وبول ريزر وايدوالي اباجي وغيرهم. الاكيد ن القصة ملفتة والمثير ان خلال تسريبات شركة "سوني" الاخيرة عُرض سحب الفيلم لتجنب مواجهة رابطة كرة القدم في البلاد!
 
The Danish Girl
إيدي ريدماين، أفضل ممثل بجوائز الاوسكار العام الماضي بدور العالم ستفين هوكينز، يعود هذا العام ايضاً بدور اقل ما يقال فيه انه بالغ الجرأة. فهو يلعب دور ليلي إيلبي، واحدة من اوائل الذين قاموا بعملية تغيير الجنس. الفيلم مبنى على قصة شهيرة لدافيد إبرشوف والفيلم يضم نخبة من ابرز النجوم الى جانب ريدماين. والمرجح ان يحصد ريدماين على الاقل ترشيحا جديدا هذا العام! 
 
Joy
يعود الثلاثي – المرعب اي المخرج داافيد او راسيل والنجمة جنيفر لورانس والنجم برادلي كوبر معا من جديد بعد فيلمي Siver Linings Plyabook وAmerican Hustle في فيلم جديد طال انتظاره يروي قصة جوي مانغانو (تلعب دورها لورانس) وهي مخترعة Miracle Mop التي اصبحت مليونيرة بين ليلة وضحاها. وينضم لهم المخضرم روبرت دي نيرو وايزابيلا روسليني وفيرجينيا مادسن. 
 
Carol
قصة الفيلم بالغة الحساسية ومن المرجح الا يمر الفيلم بصيغته الحالية في صالاتنا العربية، فهو يتحدث عن علاقة محرمة في الخمسينيات تجمع بين شابة تعمل في متجر (روني مارا) وسيدة متزوجة (كايت بلانشيت). الفيلم نال 95% من التقييم الايجابي في مهرجان "كان" وبدأ ترشيحه منذ الآن للعب أدوار بارزة في سباق الأوسكار لأفضل فيلم. 
 
Steve Jobs
أول فيلم عن الراحل ستيف جوبز أحد أعمدة شركة "آبل" حيث يلعب مايكل فاسبندر دوره في ثاني أفلامه المنتظرة في بقية الـ2015. ويضم العمل ايضا النجمة كيت وينلسبت مع سيث روغن وجيف دانييلز. العمل سيحصد بالتأكيد نجاحا جماهيرياً ومن المرجح ترشيحه لعدد من الجوائز. 
 
The Renevant
صائد الفراء ليوناردو دي كابريو يحاول تخطي 3 من زملائه في المهنة توم هاردي وويل بولتر ودومنهال غليسون الذين سرقوه بعد ان هاجمه احد الدببة. الفيلم يحصد أصداء ايجابية بين النقاد ومن المتوقع ان ينال اهتماما كبيرا بين الجمهور ولجان تحكيم الجوائز. 
 
The Hateful Eight
كوينتن تارانتيون يخرج فيلماً عن مرحلة ما بعد الحرب الاهلية الاميركية يضم سامويل ال جاكسون وكورت روسيل وجنيفر جايسون ليه وتيم روث ومايكل مادسن وبروس ديرن وشانيغ تاتوم وزوي بيل ووالتون غوغينز. الطاقم التمثيلي يفيض بألمع النجوم كما هو واضح والعمل من المتوقع ان يكون رقما صعبا بين افلام الخريف والتشاء. 
 
Star Wars: The Force Awakens
من أين نبدأ؟ انه اول فيلم عن "حرب النحوم" منذ 10 اعوام.. ويشهد عودة الكاتب لورانس كاسدان مع أيقونات العمل كهاريسون فورد وكاري فيشر ومار هاميل... وينضم اليه نجوم جدد كدايزي ريدلي وجون بوييغا الى جانب استمرار اوسكار ايزاك وادام درافير واندي سركيس ولوبيتا نيونغو! لا شك ان الفيلم سيحصد مئات الملايين من الدولارات لكن ماذا عن ترشيحات الجوائز؟ ربما الحنين سيقود الحكام هذه المرة!