بالترتيب: أسوأ أفلام صيف 2015

Terminator

Terminator

San Andreas

San Andreas

The Man from UNCLE

The Man from UNCLE

Tomorrowland

Tomorrowland

Pixels

Pixels

Pitch Perfect 2

Pitch Perfect 2

Fantastic Four

Fantastic Four

Hitman

Hitman

Jurassic World

Jurassic World

Despicable Me 2

Despicable Me 2

وصل موسم أضخم أفلام الصيف الى نهايته فعلياً بعشرات الإصدارات التي عجّت بها "هوليوود" وتفاوتت الآراء بشأنها. ومع وصول هذا الموسم الحافل لنهايته فعلياً بدأ النقاد والمراقبون والجمهور بتصنيف هذه الأفلام حيث كان منها الممتاز ومنها البالغ السوء... "هي" ووفق الاحصاءات وتقييم أهم النقاد والمواقع السينمائية المتخصصة تقدم لكم لائحة ترتيبية لـ20 فيلماً ضخماً لهذا الصيف من الأسوأ للأفضل. ونبدأ اليوم بقائمة الأسواً بالأفلام من المركز 20 الى الـ11. 
 
20- Hitman: Agent 47
ببساطة فشل الفيلم فشلا ذريعا هذا الصيف وقد وصف عشاق لعبة الفيديو الخاصة بهذا البطل الخارق الفيلم بأنه "خيانة". ويقول النقاد ان معظم الممثلين ومنهم روبرت فريند (بطل العمل) يظهرون وكأنهم نصف نائمين او غير مهامين... الفيلم يؤكد من جديد ان محاولات تحويل العاب الفيديو الى افلام محاولات فاشلة تماماً. 
 
19- Fantastic Four
صدمة مدوية حققها الفيلم بنيله أسوأ تقييم لفيلم ضخم هذا الصيف. ويرى النقاد ان الفيلم لا يبدو كأنه يتناول الابطال الخارين او حتى لا يحمل نصا سينمائياً. اما المحرج أن الفيلم كلف نحو 120 مليون دولار والنتيجة ان المونتاج كان مفككاً والاخراج غير متناسق وإيرادات كارثية.
 
18- Pixels
يوصل آدام ساندلر اهدار مواهبه في أفلام كوميدية سخيفة وصولا الى عمله Pixels المخيب للآمال. المخرج كريس كولومبوس يبدو انه نسي أفلام القوية كـHome Alone وHarry Potter ليفشل تماماً في Pixels. حين يتناول فيلم ما ألعاب الفيديو الالكترونية من دون ان يكون صناعه ممارسين لهذا الالعاب فإن ذلك يظهر فوراً والنتيجة فشل الفيلم. 
 
17- Terminator Genisys
عمل يخلو من اي منطق او تسلسل في الافكار وقد نال نصيبا وافرا من الانتقادات العنيفة حيث اتهم بأنه يدمّر الأجزاء السابق. في الولايات المتحدة فشل الفيلم في الصالات لكن السوق الصينية انقذته من خسائر محتمة.
 
16- San Andreas
هذا الفيلم من بطولة دواين جونسون لا يمكن وصفه بالسيء او الجيد. وهو لا يقدم اي جديد في عالم السينما لكن الاكيد ان ممثليه يستحقون عملاً أفضل مستقبلاً. 
 
15- The Man from U.N.C.L.E
عمل جاسوسي، بالتأكيد ليس سيئاً لكنه يفتقر للحماس والاثارة بما يكفي لجذب المشهدين. ومع ذلك فإنه لا يستحق ان لا يتمكن من تأمين ميزانيته من الايرادات حيث انه فشل في ذلك حتى الآن!
 
14- Tomorrowland
واحد من أكبر خيبات موسم الصيف بعدما وعد الفيلم الذي يلعب جورج كلوني بطولته ان يكون واحداً من أهم الاعمال لهذا العام. تعددت الأسباب والاتهامات فمنهم من لام الكاتب ومنهم المخرج ومنهم.. الجمهور الذي لم يقدر العمل. لكن النتيجة ان Tomorrowland فرصة ضائعة تماماً. 
 
13- Pitch Perfect 2
ربما لم يكن العمل موازياً في الجمالية للجزء الاول منه لكنه بلا شك تكملة قوية تمكنت من حصد النجاح الجماهيري. وأثبتت الممثلة ريبيل ويلسون انها الاضافة الضرورية للفيلم. ومن الانتقادات ان فوز الفريق في المنافسة النهائية لم تكن تبريراته مقنعة تماماً. 
 
12- Jurassic World
الفيلم حطم الارقام القياسية في الايرادات رغم انه وجهت له انتقدات عدة لكن فكرة الصراع بين الديناصورات والبشر ما زالت تجذب الجمهور بقوة. ويستعد المنتجون لصنع جزء جديد من السلسلة. 
 
11-  Despicable Me 2 - Minions
من كان يتوقع ان هذه المخلوقات الصغيرة ستقدم لشركة Universal اكثر من مليار دولار هذا الصيف؟ الحقيقة ان هذا ما حصل فشعبية هذه الكائنات الصفراء كانت ساحقة حول العالم مع ان قصة الفيلم غير ذي معنى. لكن يبقى ان الفيلم يسلي جميع الاعمار والفئات.  
 
هذا عن الأسوأ .. أما قائمة الأفضل فتابعونا غدا لتتعرفوا على 10 أفلام حققت المستحيل هذا الصيف