أكثر الأفلام قرصنةَ على مرّ التاريخ!

Kick

Kick

The Desolation of Smaug

The Desolation of Smaug

The Expendables 3

The Expendables 3

The Hunger Games

The Hunger Games

Wolf of Wall Street

Wolf of Wall Street

On Stranger Tides

On Stranger Tides

Captain America

Captain America

Fast and Furious 6

Fast and Furious 6

Iron Man 3

Iron Man 3

Amazing Spider Man

Amazing Spider Man

إن كنت تجيد استخدام الانترنت، لا شك انك شاهدت عدداً من الافلام المجانية المسربة عبر عشرات المواقع والشبكات. هكذا هو عالم الترفيه اليوم. من السهل الإطناب بعشرات الكلمات عن ألاخلاقيات والملكية الفكرية وغيرها... لكن كل ذلك لن يغير شيئاً من واقع ان تسريب الأفلام بالملايين حاضر امامنا وفي كل أنحاء العالم. قبل فترة نشر موقع Torrent وهو احد اكبر مواقع التسريب في العالم إحصائيات مثيرة لأكثر 20 فيلماً تم تحميل نسخها المقرصنة على مر التاريخ. وفي ما يلي سنستعرض الأفلام الـ10 الأولى!
 
10- Pirates of the Caribbean: On Stranger Sides
يعتبر هذا الجزء الأكثر تكلفةً من بين أعمال السلسلة الشهيرة من بطولة النجم جوني ديب بـ250 مليون دولار مع ان نقاد يرجحون ان يكون الرقم أكبر بكثير حقيقةً لكن العمل لم يحقق سوى بالكاد 1 مليار دولار عالمياً (وهو رقم متواضع على قائمة الايرادات العالمية) لكنه احتل المركز العاشر في قائمة الأكثر تحميلاً... 
 
9- Kick
قد يُفاجأ كثيرون ان فيلم من انتاج "بوليوود" على اللائحة لكن Kick نجح بشكل مدوّ وحين "يضرب" فيلم هندي فإن "ضربته" تكون هائلة. وهكذا احتل ايضاً الفيلم المركز التاسع بأكثر الافلام المقرصنة على مر التاريخ! 
 
8- The Wolf of Wall Street
لا يبدو وجود هذا الفيلم الناجح للمخرج مارتن سكورسيزي وبطولة النجم ليونارد دي كابريو غريباً عن اللائحة. وفي ارقام غير رسمية فإن الفيلم حمّل بطريقة مسربة اكثر من 30 مليون مرة في عام 2014 فقط! 
 
7- The Amazing Spider-Man
ربما السبب لأن هذا الجزء هو يحتل فقط المركز الرابع على قائمة ايرادات أفلام تناول "الرجل العنكبوت" يعود الى ان كل الجمهور حمّله بدل ان يشاهده في الصالات! 
 
6- Captain America: the Winter Soldier
ليس مفاجئاً ان عدداً من أفلام Marvel موجود في اللائحة فكثر من المعجبين يعتبرون ان هذا الفيلم واحداً من أذكى الأفلام من هذا النوع لكن على ما يبدو فإن العديدين منهم ايضاً لم يظنوا انه جيد بما فيما الكفاية ليدفعوا ثمن مشاهدته في السينما... 
 
5- The Hobbit: The Desolation of Smaug
انه الجزء الوحيد من الثلاثية الذي يحتل مركزا في اللائحة. الفيلم حصد ارقاماً عالية في الايرادات لحسن حظ صناعه وثبت ايضاً حضوره في "السوق السوداء" كذلك لسوء حظهم ربما! 
 
4- The Hunger Games
هل أصبح Hunger Games أنجح سلسلة تتذكرها ذاكرتنا الجماعية القريبة؟ على الأرجح الإجابة نعم فعدد هائل من الجمهور يعشق السلسلة التي تقودها البطلة جنيفر لورانس... وهذا العشق يتمد الى المشاهدات الشرعية و"غير الشرعية" ايضاً! 
 
3- Fast and Furious 6
من الصعب معرفة السبب وراء حضور الفيلم في القائمة... لكن النقاد القساة يقولون ان ذلك يعود لان بعض الجمهور يخجل من مشاهدتهم يدفعون الاموال لقاء حضور هذا الفيلم! رأي قاس حتماً تغير مع الجزء السابع الذي كان الأفضل. 
 
2- The Expendables 3
بالاستناد الى ان عددا هائلا من النجوم يشاركون في العمل فإن حضور هذا الفيلم مبرر في قائمة الاكثر تحميلاً. العمل فعلياً سخيف لكنه يجذب بأسمائه. ربما هذا كاف لتحميله فقط من دون تكلفة عناء دفع اموال لحضوره سينمائياً. 
 
1- Iron Man 3
وعن جدارة في المركز الاول فيلم Iron Man 3 من بطولة النجم روبرت داوني جونيور الذي لم يحقق النجاح المرجو في الايرادات الفعلية... وان كنتم تسألون عن Guardians of the Galaxy وAvengers فإن العملين خارج قائمة الـ20 الأوائل ربما لشعبيتهما الواقعية. 
 
بدوركم، أخبرونا ما هو الفيلم الذي حمّلتموه من الانترنت؟