نجوم حرمهم جمهورهم من لعب أهم الأدوار!

هيو جاكمان تخلى عن 007

هيو جاكمان تخلى عن 007

مارك وولبرغ

مارك وولبرغ

legally blonde كريستينا آبلغايت خسرت

legally blonde كريستينا آبلغايت خسرت

دانيال كريغ بديلا من هيو جاكمان

دانيال كريغ بديلا من هيو جاكمان

ريز ويرثرسبون في الدور الاشهر لها

ريز ويرثرسبون في الدور الاشهر لها

جوش هارتنيت رفض الرجل الوطواط

جوش هارتنيت رفض الرجل الوطواط

لطالما سمعنا عن نجوم تخلوا عن دور فريد من نوعه لانه سيسيء لسمعتهم بين جمهورهم، او هكذا يظنون، او لانهم يودون الاحتفاظ بتلك "الهالة المثالية" التي يضعونها لأنفسهم بوجه ما يعتبرون انه قد يغيرها امام جمهورهم. لكن ان يصل الأمر الى حد التفريط بأدوار طبعت تاريخ السينما فقد يكون ذلك خطأ يندم عليه هؤلاء النجوم طويلاً.
 
"هي" جمعت لكم عدداً من النجوم الذين تخلوا عن ادوار هامة جداً بسبب متطلبات عشاقهم... 
النجم هيو جاكمان حين عرض عليه لعب دور العميل السري الاشهر 007 خلفاً لبيرس بروسنان فاجأ الجميع برفضه. وقد برر ذلك باعتبار انه ان اكتسب عادات "جيمس بوند" فان جمهوره سيختصر كل مسيرته بهذا الدور لبقية حياته. وهكذا فعل فتخلى عن دور جيمس بوند لمصلحة دوره في Wolverine بجزئه الثاني فيما قام دانيال كريغ بالدور لـ3 أفلام مقبلة... 
 
ولدور يسبب "حساسية مفرطة" تخلى النجم مارك وولبرغ عن دور مثير للجدل في Brokeback Mountain الذي فاز به الراحل هيث ليدجر ورشح عنه لجائزة أوسكار. واعترف وولبرغ انه كان قلقاً ايضاً من ردة فعل الجمهور على هذا الدور لو أنه قبل به وما ان كان سيطبع حياته التمثيلية في ما بعد خصوصاً انه الاول الذي يتناول قضية شائكة بهذه الجرأة. 
 
النجمة كريستينا آبلغايت تشعر حتماً بالمرارة لتخليها عن دور رئيسي في Legally Blonde الذي يعتبر بمثابة مفتاح نجاح الممثلة الشهيرة ريز ويذرسبون وضعها في مصاف النجمات الأوائل في هوليوود! وقد رفضت كريستينا الدور الذي عرض عليها اولاً لانها خافت من لعب دور "شقراء غبية" يطبع مسيرتها الفنية فذكرت حرفياً: "قرأت السكريبت وخفت من التكرار. خطوة غبية"... 
 
وربما من اكبر الاخطاء في عالم السينما التي قام بها احد الممثلين هو رفض الممثل جوش هارتنيت لدور "الرجل الوطواط" الأشهر. وعبر هارتنيت عن ندمه لاحقاً قائلاً: "قلت لا لانني كنت تعباً واردت تمضية وقت مع عائلتي واصدقائي والناس لا يقبلون الرفض في هوليوود... كما انني خفت من ان يكون هذا الدور هو الوحيد بالنسبة لي كممثل!" 
 
ندم متأخر لكن القطار قد فات والفرصة لا تأتي مرتين.