كيف تدعم القناة السعودية أفلام الهواة السعوديين؟

لقطة من فيلم سعودي

لقطة من فيلم سعودي

أصبح للسينما السعودية أصداء جيدة على مستوى العالم العربي وذلك بعد حصول العديد من الشباب السعوديين على جوائز فنية قيمة تقيما لأفلامهم التي شاركت في عدة مهرجانات خليجية وعربية، ومن منطلق الدعم المعنوي والمادي أعلن عبدالعزيز فهد العيد كبير مذيعي التلفزيون السعودي والمشرف العام على القناة الثقافية أن القناة ستقوم منتصف الأسبوع القادم ببث أفلام الشباب الهواة بشكل يومي تشجيعًا لهم.
 
وقال العيد ان "فكرة عرض أفلام الشباب القصيرة تراودني منذ زمن، وقد شاهدت جملة منها قبل 5 سنوات في مهرجان أبوظبي وتعرفت على شباب سعوديين رائعين شاركوا في صناعة الأفلام وكتابتها، بل وفاز بعضها بجوائز إقليمية ودولية".
 
معايير إختيار الأفلام
وأوضح العيد انه "بالنسبة للمعايير فالفكرة يجب ان تكون لائقة بالمتابعة، وليست لدينا معايير فنية عالية لأننا نعلم جيدًا أنها محاولات فردية، في غالبها وغير مدعومة إنتاجيًا، ولمزيد من التحفيز ندعمها بعرضها".
 
وأردف: "أزعم أن شبابنا (الذكور والإناث) يعي جيدًا قيمة الصورة وأهميتها في وصول الفكرة، مضيفًا: تابع العائلات والشباب الذين يحضرون العروض السينمائية في دول الخليج المجاورة، وستعرف شغف السعوديين بالسينما، وقد يكون عدم وجود سينما ساهم في تشوفهم جميعًا للفن السابع".