هل تشبه أنجيلينا جولي إمبراطورة روسيا كاثرين الثانية؟

ستقوم الممثلة والمخرجة أنجيلينا جولي بتمثيل دور كاثرين الثانية إمبراطورة روسيا في عمل فني جديد يتحدث عن الحياة العاطفية المثيرة للجدل لكاثرين الثانية.
 
وكانت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار قد اشترت حقوق ملكية كتاب " Catherine The Great And Potemkin: The Imperial Love Affair" والذي يحكي عن السيرة الذاتية لكاثرين الثانية وعلاقة الحب التي جمعت بينها وبين القائد العسكري والنبيل الروسي غريغوري بوتيمكين، وهذا الكتاب قام بتأليفه الكاتب والمؤلف البريطاني سيمون صباغ مونتيفيوري في عام 2000 ويشمل الكتاب عددا كبيرا من خطابات الحب بين كاثرين الثانية وبوتيمكين.
 
دور إمبراطورة روسيا كاثرين الثانية سيكون بمثابة حلم قد تحقق بالنسبة للممثلة أنجيلينا جولي فهي لم تخفِ إعجابها بالأدوار التاريخية التي تمثل نساء قويات، وكان آخر أدوارها من هذا النوع هو دور الملكة أوليمبيا في فيلم "Alexander" الذي عرض في عام 2004، ومنذ ذلك الحين وجولي تبحث عن دور تاريخي بمثل هذه القوة.
 
كاثرين الثانية إمبراطورة روسيا تولت عرش روسيا القيصرية في عام 1762 بعد محاولة انقلاب على حكم زوجها القيصر بيتر الثالث أدت إلى مقتله، وقد كان بوتيمكين من ضمن من تآمروا على قتل القيصر بيتر الثالث، والكثير من أعداء كاثرين الثانية قالوا أنها كانت جزء من مؤامرة اغتيال زوجها.
 
كاثرين الثانية كانت امرأة تتمتع بثقافة كبيرة ولقد حكمت روسيا لمدة 27 عاما في فترة تعتبر واحدة من أزهى عصور روسيا، وقد اشتهرت كاثرين الثانية بأنها امرأة شديدة التحرر، وتورطت في علاقات عاطفية متعددة مع الكثير من الرجال، ولقد كانت شديدة الإعجاب بغريغوري بوتيمكين على وجه التحديد حتى أنه قيل إنهما تزوجا سرا وقاما معا بحكم الإمبراطورية الروسية.
 
حتى الآن لم يتم الإعلان عما إذا كان العمل الفني الجديد للممثلة أنجيلينا جولي والذي سيحكي قصة كاثرين الثانية إمبراطورة روسيا، سيكون فيلما سينمائيا أم مسلسلا تلفزيونيا، ولكن ما نعرفه أنه في حال قيام جولي بدور كاثرين الثانية فإنها ستنضم لقائمة من النجمات اللاتي قمن بدور إمبراطورة روسيا في الماضي، وهؤلاء النجمات هن مارلين ديتريش، بيتي ديفيس، تالولا بانكهد، كاترين دونوف وكاثرين زيتا جونز.