للهاربين من "دوار الدراما"... Psycho

psycho movie

psycho movie

 حين تابع الجمهور الفيلم

حين تابع الجمهور الفيلم

psycho movie

psycho movie

psycho movie

psycho movie

psycho movie

psycho movie

يكاد الدوار يصيب من يقرر متابعة الأعمال التلفزيونية التي ستعرض خلال شهر رمضان الفضيل لهذا العام، وثمة أساساً من ليس مهتماً بمتابعة هذه النوعية من البرامج التي تهمين بشكل شبه كامل على اهم المحطات العربية. "هي" ستحاول خلال الشهر الفضيل تقديم خيار آخر لكم عبر طرح عدد من أبرز الأفلام الكلاسيكية العالمية التي تناسب الهاربين من زحام "دراما رمضان".
 
خيارنا اليوم يتجه نحو واحد من اهم أفلام الثرلير على مر التاريخ للمخرج الأشهر حول العالم ألفريد هيتشكوك وهو Psycho. 
 
العمل من انتاج سنة 1960 وهو ينتمي لفئة الثريلر والبسيكولوجيا والرعب ويعلب بطولته كل من انثوني بيركينز وفيرا مايلز وجون غافن وجانيت ليت. وقد قام بالخدع البصرية التي شكلت ريادة في حينها جوزيف ستيفانو في الفيلم المستند تحمل القصة نفسها كتبها روبرت بلوش. 
 
وتدور قصة الفيلم حول السكرتيرة ماريون كراين (ليت) التي تختلس أموالاً من مديرها بغية الزواج من حبيبها حيث تذهب الى فندق صغير وتلتقي بمديره نورمان بياتس (بيركنيز) وتحدث هناك احداث غريبة تنتهي بمقتلها وسط سلسلة من الاتهامات ودخول عناصر عدة وشخصيات جديدة على الخط في غرابة شديدة وحل لعقدة الفيلم بطريقة غير متوقعة نترككم لتكتشفوها ان لم تشاهدوا الفيلم بعد. 
 
في البداية، حصد Psycho تقييات متباينة لكن نجاحه المدوي في سباق الافلام ساعد في صعود الفيلم بشكل كبير نقدياً حيث نال 4 ترشيحات لجوائز الأوسكار بينها جائزة افضل ممثلة مساعدة لجانيت ليت وافضل مخرج لالفريد هيتشكوك. 
 
ويعتبر حاليا واحدا من افضل افلام هيتشكوك وصنف كواحد من افضل الاعمال السينمائية الفنية لناحية النقد ويدرس في مدارس الاخراج والتمثيل واصبح مثالا يتم حذوه بهذه النوعية من الافلام. 
 
بعد وفاة هيتشكوك عام 1989، بدأت "يونيفرسال ستوديوز" بانتاج 3 تكملات لـPsycho هي اعادة فيلم جديد، فيلم تلفزيوني وسلسلة تلفزيونية ايضاً. 
 
وفي عام 1992 اضافت مكتب الكونغرس الاميركية العمل للتاريخ الثقافي والفني الاميركي وتم اختياره ليحفظ في المكتبة الوطنية للأفلام... 
 
يمكنكم الحصول على الفيلم من المتاجر المخصصة لبيع أفلام الـDVD حيث ما زال يحقق الارباح حتى الآن.