10 أفلام نجحت فى "الإنتقام اللذيذ" من توقعات النقاد

It follows

It follows

Paddington

Paddington

Predestination

Predestination

Spy

Spy

The Sponge Bob Movie

The Sponge Bob Movie

Mad Max

Mad Max

Far from the Manning Crowd

Far from the Manning Crowd

Furious 7

Furious 7

Insidious Chapter 3

Insidious Chapter 3

Cinderella

Cinderella

حين تكون رياح التوقعات والمراهنات تسير عكس ما تشتهيه سفن أفلام معينة في عالم "هوليوود" المتحرك دائماً ليس أفضل وأجمل من أن تتحدى هذه الاعمال السينمائية الجميع وتحصد نجاحا مفاجئا يكون بمثابة "انتقام لذيذ"... 
 
مع ان هذا نادرا ما يحدث إلا أننا في اول 6 أشهر من العام 2015 لاحظنا عددا من الاعمال الي حققت الاستثناء وانتصرت بالفعل عكس التوقعات السلبية ولعدة أسباب التي سبقت عرضها وكانت تستحق ان يمنحها المشاهدون وقتهم وبعضا من مالهم لمشاهدتها في صالات السينما. 
 
"هي" تقدم لكم لائحة بأفضل 10 أفلام لهذا العام (حتى الآن) فاجأت عالم السينما وحققت نجاحا غير متوقع مع تقييم ايجابي بنسب مرتفعة.
 
10- Insidious Chapter 3
كان من المتوقع ان يكون مجرّد فيلم رعب "عادي" آخر يعتمد الاجزاء على أمل تحقيق نجاح كاف لم يتحقق في الاجزاء الاولى. لكن الجزء الثالث أظهر انه لم يكن كغيره.. فبسهولة يعتبر الافضل في هذه السلسلة على الاطلاق لناحية الحبكة ومستوى المفاجأة. ونال حتى الآن تقييماً إيجابياً بلغ 63% وهو يعرض الان في الصالات.
 
9- The SpongeBob Movie: Sponge Out Of Water
لم يراهن النقاد على ان يحقق الفيلم المقتبس من السلسلة الكرتونية الشهيرة النجاح المطلوب خصوصاً بعدما اعتبروا ان التريلر الخاص بالعمل لم يقدم اي جديد لكن عند عرضه تبين انهم مخطئون بقوة. وقد منحه الجمهور تقييم 74%.
 
8- Furious 7
بعد الشكوك التي ساورت النقاد وحتى صناع العمل عن امكان تحقيق الجزء السابع نفس اهمية الاجزاء السابقة من الفيلم المثير خصوصاً مع رحيل النجم بول ووكر، اتت ارض الواقع لتعطي الفيلم النجاح الهائل من الناحيتين الجماهيرية والنقدية حيث صنف كأفضل جزء بين كل الاجزاء السبعة. وقد حصد اكثر من مليار ونصف دولار حول العالم كما منحه الجمهور تقييم 81%.
 
7- Cinderella
هل "يهضم" الجمهور نسخة اخرى من القصة الشهيرة التي انتجت عشرات الافلام عنها؟ كان هذا السؤال اللغز الذي حير الكثيرين لكن يبدو ان الجمهور ما زال يسحر بقصص هذه الاميرة الخيالية. فنجح الفيلم بشدة حول العالم ونال كذلك حصد 84% من تقييم الجمهور.
 
6- Predestination
ربما لم نعتد في السنوات على افلام "اكشن" واثارة ذات ميزانيات منخفضة تحقق النجاح المطلوب. هذا ما تمكن هذا الفيلم من كسره فرغم ميزانيته التي تصنف ضمن الفئة "ب" في هوليوود تمكن من حصد صدى طيباً على شباك التذاكر لا بل صنفه الجمهور بتقيي بلغ 84% ايضاً.
 
5- Far from the Manning Crowd
راود القلق صناع الفيلم والنقاد بسبب انه الاقتباس الرابع للرواية التي تحمل الاسم نفسه للكاتب توماس هاردي لكن كل ذلك تبدد حين عرض الفيلم لانه كان بالفعل واحدا من افضل الافلام الدرامية للعام. وما رفعه بقوة هو "الكاستينغ" المتقن الذي لعب الادوار التمثيلية فيه لا سيما كاري موليغان وشارلي شين. وقد منحه الجمهور تقييم 85%.
 
4- Spy
هل تعود ميليسا مكارثي لتألقها الكوميدي المعتاد بعد فيلمين او ثلاثة لم يكونا على قدر التطلعات لا سيما Tammy؟ شغل ذلك النجمة نفسها اولا ثم النقاد والجمهور وزاد القلق خصوصاً بعد التريلر غير الجذاب للفيلم الجديد Spy، لكن مع الدقائق الاولى للفيلم سيكتشف الجمهور نمطا جذابا من الكوميديا الذكية الممزوجة بالاثارة مع تألق لمكارثي واطلالة كوميدية نادرة لنجم الاكشن جايسون ستاثام. الجمهور كان كريما جدا ومنح الفيلم حتى الآن 95%!
 
3- It follows
فيلم رعب آخر جديد.. ما المثير في ذلك؟ انه "العيب" الذي تعاني منه معظم افلام الرعب في السنوات الاخيرة اذ يبدو ان الحبكات الجديدة قد استنفدت. هذا ما ظنه الجميع وهم محقّون بذلك لكن هذا الفيلم ربما واحد من افضل افلام الرعب منذ سنوات بقصة جديدة واداء جيد وهو مخيف فعلاً. الجمهور منحه 96% كتقييم.
 
2- Paddington
بعد تريلر "بسيط" يخبرنا عن دب يستطيع الكلام ويعيش مغامرة من الولايات المتحدة الى لندن لم يكن من المؤكد ان يعد الفيلم بالكثير. لكن العمل فاجأ الجميع فهو ابقى الاطفال مندهشين طوال وقت عرضه وكذلك الكبار احبوا الالغاز اللطيفة فيه! والسؤال اصبح ماذا يمكن الا نحب في الفيلم لا ما نحبه. وقد حقق تقييم 98% من الجمهور!
 
1- Mad Max: Fury Road
بعد 30 عاما كاملة أتت تكملة الجزء الاول من الفيلم! هذا وحده كاف لطرح الشكوك عن مدى نجاحه. لكن بفضل "العبقري" جورج ميلر الذي ابدع في الاخرام واداء مذهل لتشارليز ثيرون التي حلقت شعرها لاجل العمل الى جانب المتميز طوم هاردي كان الخلطة سحرية لدرجة ان طوال مدة الفيلم لا يمكن الا الانبهار بكل عنصر فيه.. لسنا وحدنا من نظن بل 98% ممن شاهدوه كذلك واعطوه هذا التقييم الافضل لهذا العام.
 
وانت ما هو فيلمكم المفضل بين هذه الاعمال المفاجئة بنجاحها؟